منتديات بنوتة مصرية المنتدى الرسمى لمحبى الرئيس مبارك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات بنوتة مصرية المنتدى الرسمى لمحبى الرئيس مبارك

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

حكايتى مع الريس

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
masson logand
مـصـرواى عـلى قـد حـالـه
مـصـرواى عـلى قـد حـالـه
masson logand

ذكر
العمل : مهندس مدنى

حكايتى مع الريس  Empty
مُساهمةموضوع: حكايتى مع الريس    حكايتى مع الريس  I_icon_minitimeالخميس أبريل 07, 2011 10:00 am

سلام عليكم و رحمة الله
يااااااا معقوله كل البلاوى دى بتحصل هناك ، والله العالم دى غريبه ، شويه عاوزينها إسلاميه وشويه عاوزنها زى فرنسا ، و شويه يسارى و يمينى ، إرسو لكم على بر جننتوا اللى جابنا ( هكذا قالت والدتى فى أحداث إحتجاجات تونس بعد هروب زين العابدين بن على )
قولت فى نفسى : هل ستشهد المنطقه العربيه ثورات دمويه مماثله ؟ ؟ و أخذت أفكر و أفكر .........
ما هى لون السيارات التى تقم بإطلاق الرصاص بطريقه عشوائيه أنسه ناريمان ( هكذا قال مذيع قناة البليله القطريه ، ردا على إستغاثات أحد السيدات التوانسه )
أنا قولت : نهار إسود ، دى مش ثوره ، دى فوضى و إنعدام أمن و تخريب فى محلات الناس الأغنياء ، ويقولك عشان دول إغتنوا فى عهد بن على ، يا سلام طب إفرد الراجل الغنى ده بيعرف ربنا مثلا و بيحن ع الفقير يقوموا يكسروا حاجته برضه ، خساره يابن على المؤيدين بتوعك معرفوش يعملوا حاجه
جلست أفكر للحظات ، هل بعد هروب بن على هل هذا مؤشر لكل الرؤساء فى الوطن العربى ؟ ؟ هل يمكن أن يستخدم القله المندسه من أعداء أى طن هل ممكن يستخدموا تونس كورقه إبتزاز لباقى الرؤساء و سياسة لى الذراع لتنفيذ مطالبهم ، تبقى فوضى و خطر على الوطن مصيبه ..... ، لا لا يا مصطفى يا أخى إنت مكبرها ليه مصر مش تونس لا الرئيس مبارك يبقى بن على
جلست لحظات أتابع الأخبار فى صمت رهيب و السكون يخيم على منزلى
فجأه رن تليفون موبايلى
أنا : ألو سلام علكم
صديقى : هههههه إنت لسه قاعد و الدنيا فيها إنقلابات و إضطرابات ، ده بن على خلع ياعم الحاج
أنا : عشان التوانسه دول عالم همج ولائهم لفرنسا ، وبعدين بن على كان مخلى تونس عروس السياحه فى شمال أفريقيا ، ده غير إنه وعدهم إنه هيحل لهم كل مشاكلهم يقوم ده رد الجميل عالم همج و النتيجه إيه ، سلب نهب تخريب و إطلاق رصاص من البلطجيه و إتصاب فتيات ، إيييييه ياعم خالد تابع الأخبار
عم خالد : يابنى البلطجيه دول تبعه و هو بيعمل فى شعبه كده عشان يبين للعالم إن البلد اللى قامت بالثوره دى قامت وراحت بلاش ، شعب تونس بدأ و الباقى هيكن وراهم
أنا : قلبى مش مطمن على كلمة وراهم دى ، مصر تونس ياعم خالد و بطل تحلم إن مبارك يبقى زى بن على ، أنا راجل خايف على مصر ، سلام قابلنى فى الجيزه ع القهوه نناقش الخبر
و أنا ماشى فى الشارع فى طريقى إلى القهوه وجدت موكب سيارات كبير يمشى و كله ظباط وعساكر فجأه وقت الموكب لسبب لا أعلمه ، و كانت هناك سياره سوداء مرسيدس نظرت إلى زجاجها ، فإذا بى أرى رجل لم تكاد عينى تصدق ، هل هو ...... لاء فعلا هو ...... والله هو .... ياريس ياريس أنا بحبك أوى ياريس وجريت على السياره ، ولم يوقفنى إلا مسدسات الضباط المتوجهه نحوى و فجأه قال الريس : سيبوه سيبوه ده شاب من أولادى سيبه أنا عاوز أتكلم مع أفراد الشعب براحتنا
أنا : متشكر ياريس ، و الله العظيم أنا بحب حضرتك أنا مفيش خطاب حضرتك بتقوله إلا و لازم أسمعه حضرتك الأب و الأم و الأخ و كل حاجه لينا كمصريين ، إنت بطل الحرب و السلام إنت صاحب الضربه الجويه إنت اللى رجعت لينا طابا بحبك ياريس
الريس مبارك : متشكر أوى يا بنى ، لكن إنت كنت رايح فين كده
أنا : كنت رايح ع القهوه أقعد مع واحد صاحبى ياريس ، ..... على فكره أنا خايف ياريس
الرئيس مبارك : خايف ليه بس يا إبنى إحكيلى
أنا : بصراحه ياريس أنا خايف على سيادتك من الخونه و أعداء الوطن ليعملوا فى مصر زى ما عملوا فى تنس و يعملوا فى حضرتك زى بن على كده
الرئيس مبارك : شوف يا .....
أنا : مصطفى ياريس
الرئيس مبارك : شوف يا مصطفى يا إبنى ، مصر زى ما فيها كويسين ، و ناس شرفاء و مخلصين ، فيها برضه خونه و عملاء و فاسدين ، وده اللى أنا بحاول أحفظ شعب مصر منهم و أحافظ على أمن مصر و إستقرارها قبل كل شيئ ده أنا حالف قسم ، بالنسبه لموضوع المظاهرات و لو حصل هنا زى تونس ما هما ولادى فى الأول و فى الأخر هسيبه يتظاهروا طبعا و أسمع لهم طلباتهم لو كانت مشروعه هنفذها لما يبلوغنى المسؤلين بيها و كمان إيه يعنى أما ألادى يتظاهروا ده حقهم لأنهم فى بلد ديموقراطى و أنا أفخر بهم لما ألاقى أولادى بيمارسوا حقهم الديموقراطى بكل حريه ، فى نفس الوقت أكون حريص على إنى أخليهم يتظاهروا فى أمان عشان دول ولادى يا مصطفى زى ما إنت إبنى كده
أنا : ربنا يخليك ، طول عمرك ديموقراطى ياريس وبتحب تعلم أولادك الديموقراطيه و إزاى يطبقوها ، إنت عظيم ياريس
الرئيس مبارك : متشكر يا مصطفى بس متنساش أنا بشر و إن العظمه لربنا وحده
أنا : الله أكبر عليك يا ريس فين الحاقدين يجوا يشفوا التواضع عشان ينكتموا ، و أنا دمى بيتحرق ياريس من اللى بسمعه من سب فى حضرتك من الإعلام الأمريكى و المصريين اللى عايشين فى أمريكا ، إخص عليهم عالم معنهمش إنتماء أمريكا إشترتهم بالفلوس و فقدوا إنتمائهم العربى و المصرى
الرئيس : ما هى أمريكا محروقه منى يا مصطفى : متنساش إنى مش بسمح لها تتدخل فى شئون مصر أبدا و ده مش هيحصل طول ما أنا عايش لأن مصر دوله لها سيادتها ، ثانيا أنا اللى دمرت جسر الجوى بتاع الإمدادت العسكريه لهم فى حرب 73 لما كانوا بيمولوا إسرائيل فى الخباثه ، غير كده أنا راجل بخدم شعب مصر اللى عايش فى تماسك مسلمين و أقباط كلهم بيحبوا بعض ، هما عنهدم بقى الدنيا أعراق إسود و أبيض و عربى و يابانى و لاتينى و بيكرهوا بعض ، لذلك الشجر المثمره بيحدفها بالطوب و أنا لا يهزنى ريح ، المهم عندى هو شعب مصر ، أما الخنه دول فأنا مش بكرههم لاء ده أنا بدعى لهم إن ربنا يهديهم و يرجعهم لعقلهم و أنا دايما فى الخدمه لو إحتاجونى فى أى وقت
أنا : الله عليك ياريس بحبك والله العظيم ، بس برضه ياريس إحنا بنحبك و منسمحش لمخلوق مهما كان إنه يمس حضرتك بكلمه ، ده إحنا ناكله و نقطعه بأسنانا
الرئيس مبارك : وعشان كده أنا مطمئن إن ورايا رجاله جدعان و شباب زى الورد وبنات زى القمر بيحبونى وبيخافوا ع البلد بيجيبو ليا حقى ، و أى حد بيهوب نواحى مصر ياكلوه و يقطعوه حتت عشان كده أنا مطمئن على نفسى و على مصر بأولادها
أنا : أنا نفسى أسأل حضرتك كام سؤال كده ياريس شاغل بالى وبال فئه كبيره من الشعب و منهم فئه كبيره جدا و منهم فئه مندسه بتحاول تولع الدنيا نار و أنا عاوز ألاقى دليل أخرسهم بيه و مش لاقى عشان بيفتروا على حضرتك ظلم و كذب

يتبع فى الحلقه القادمه ..................
بنوتة مصرية
كـــبـــيــرة الـمصـروايـة
كـــبـــيــرة الـمصـروايـة
بنوتة مصرية

انثى
العمل : انـــ المديرة ـــــا

حكايتى مع الريس  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكايتى مع الريس    حكايتى مع الريس  I_icon_minitimeالخميس أبريل 07, 2011 5:07 pm

حكايتى مع الريس  15298740_895435

مصطفى حكاية حقيقة ولا لا

بس مش مهم حقيقة ولا لا عشان الريس كده فعلا وفى انتظار الحلقة التالية

على نار وياريت تكون بسرعة

و بجد منور المنتدى يامصطفى يا اصيل

حكايتى مع الريس  351961162049_318781009448_16

مــبارك راجل الحرب والسلام

حكايتى مع الريس  24106828vr9fl

مع تحيات " كبيرة المصرواية "

مـــــــــــــــونـــــــــــــــة

حكايتى مع الريس  6833458mw0h0zmvzpw

https://banota87masraya.yoo7.com
masson logand
مـصـرواى عـلى قـد حـالـه
مـصـرواى عـلى قـد حـالـه
masson logand

ذكر

حكايتى مع الريس  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكايتى مع الريس    حكايتى مع الريس  I_icon_minitimeالخميس أبريل 07, 2011 11:07 pm

الحلقه الثانيه مع ( حكايتى مع الرئيس )
يكتبها إليكم مصطفى وجدى

الرئيس مبارك : قول يابنى إسألنى زى ما إنت عاوز و بكل حريه و بكل صراحه أنا حجاوبك
أنا : ياريس الناس اليومين دول عمالين يقولوا إن فيه فساد فى البلد و التزوير مالى الدنيا خاصة فى إنتخابات الحزب الوطنى الأخيره ، و الدنيا قامت و مقعدتش لما الحزب الوطنى فاز بإكتساح ب 97% من المقاعد فى البرلمان و 5 للإخوان و 7 للمعارضه الكلام ده تفسيره إيه و إيه مدى صحته
الرئيس مبارك : إسمع الإنتخابات عمرها ما تتزور وده لأن فيه رقابه إداريه من لجنة السياسات و القضاء عليها ، بالنسبه لفوز الحزب الوطنى بإكتساح ده يرجع لأن باقى الأحزاب إنسحبت السنه دى من الإنتخابات بحجة إنها مزوره ، بالله عليكم يا شعب مصر إزاى تقول إن الإنتخابات مزوره قبل ما تظهر نتيجتها مش فاهم أنا ، هات لنا دليل واحد إن الإنتخابات مزوره لكن اللى حصل إنهم كان ليهم أجندات عاوزين يطبقوها و من ضمنها إنهم عاوزين رقابه لجنة أوروبيع و أمريكيه على الإنتخابات ! إزاى ده و كده ده فيه إنتهاكات لسيادة الدوله و إتقلالها بل ده طعن فى مصداقية الرقابه و الحكومه المصريه أمام العالم كله و ده كمان محاوله أمريكيه للتدخل فى شئون مصر فى محاوله منها لضح بعض العناصر المسيئين ، و أكبر دليل إن الإنتخابات عمرها ما كانت مزوره إن الإخوان المسلمين كان لهم 89 مقعد فى مجلس الشعب و كانوا الأغلبيه اللى فازت عام 2005 ، وبعض المشككين يقولوا دى الحكومه بتكره الإخوان ، طيب إزاى كده وهما اللى فازوا بأغلبية المقاعد عام 2005 و كان لهم 89 مقعد ، إيه الحكومه زورت دى عشان تنجحهم كمان ؟ ! ! ! ! ، لاء طبعا ده أكبر دليل على نزاهة وحرية الإنتخابات ، لكنى أرفض كل الرفض جملة و تفصيلا أن تدخل أمريكا فى شؤننا حتى لا تنتهك سياسة الدوله و يتم التلاعب بها كما حدث مع بوش الإبن فى إنتخاباته فى أمريكا عندما قام الحزب الجمهورى باللعب فى الأخلاقيات و سماحه لزواج الشواذ جنسيا حتى يعطوه الشواذ أصواتهم و ينجح و غير إنه تم التزوير فيها عشان الأصوات ماكنتش كافيه ، ولما نجح الحزب بتاعه فى كافة المقاعد سمحوا بزواج الهباب الطين ده و إقرأ ده فى جردة النيوزوييك المعارضه للحكومه الأمريكيه و التتى تتخصص فى نشر فضائح السياسين هناك ، و طبعا لما أنا رفضت رقابة أمريكا على الإنتخابات و نشرت جريدة المصرى اليوم الكلام ده قاموا هما إنسحبوا منها و إنسحب حزب الوفد و الناصرى و العمال فى محاوله لوى دراع الحوكمه لكن طبعا مصر مش بتقف على أحد و بقى بعض الإخوان و الفلاحين وباقى أعضاء الحزب الوطنى وتمت تكملة الإنتخابات بهم و لذلك نجح الحزب الوطنى فى الإنتخابات بإكتساح لإنسحاب الباقيين فهمتم دولقتى ليه الحزب الوطنى فاز بإكتساح و إن إزاى الإنتخابات لم يتم تزويرها

أنا : كويس ياريس إنك كشفتهم و كشفتهم بالدليل القاطع كمان ، و حكويس إنك بتفهم الناس الحقيقه اللى هما بيحاولوا يشوهوا فيها ، يااااااااا للدرجه دى ياريس يعملوا أعمالهم القذره دى عشان عاوزين ينفذوا أجنداتهم
سيادة الرئيس : و أكتر من كده كمان يا مصطفى يا إبنى ، ده فيه منهم اللى لجئ لطرق حقيره تدل على ضعفه و على حقارته و على خيانته ولما عرفت أنا كده قومت بحبسهم و لكن سريعا إستغلها الغرب لتشويه صورتى و الناس الجاهله هنا صدقتهم هى كمان ، معذروين ما هما غلابه وجهال و أنا بحاول أوعييهم على قد ما بقدر

أنا : إزاى يعنى ياريس مش فاهم ياريت تفهمنى حضرتك تقصد إيه 0128811155

سيادة الرئيس : زى أيمن نور عندما كانت السفيره الأمريكيه هيلارى كلينتون فى زياره لمصر و قام هو بالإتصال بها و قال لها أن يريد حمايتة أمريكا له و ده حصل فى سنة 2003 لأنه كان عاوز يعمل حزب الغد و له أجندات أمريكيه عاوز يطبقها من خلاله ده غير خيانته العظمى للأمانه

أنا : ياريت مزيد من التوضيح ياريس

الرئيس مبارك : أحكيلك يا سيدى ، أولا أيمن نور ده يبقى رئيس حزب الغد المتهم بتزوير توكيلات تأسيس حزب الغد و العديد من المفاجآت التي تضمنت عدم صحة واقعة إصابة أيمن نور في انتخابات مجلس الشعب عام 1995 وأن الهدف من ورائها تمثيلية لإحداث فرقعة إعلامية. ده غير تفاصيل القضيه بتاعتها و أدينى هحكيها لك كامله يا سيدى خد عنك و بالأدله كمان أحال المستشار ماهر عبد الواحد النائب العام المصري أيمن نور رئيس حزب الغد الى محكمة الجنايات ومعه ستة آخرون منهم متهم هارب بتهمة تزوير توكيلات حزبه والإضرار بالمال العام وقرر النائب منعهم بمن فيهم أيمن نور من السفر.
وشرح النائب العام في مؤتمره الصحافي الذي عقد أمس ملابسات قضية ايمن نور والتحقيقات التي تمت معه مؤكدا على حياد التحقيقات مؤكدا ثبوت الأدلة على ارتكاب نور ومعاونيه جريمة التزوير ودعم النائب العام أدلة الاتهام باقوال المتهمين الخمسة مع أيمن نور والذين اعترفوا في تحقيقات نيابة أمن الدولة بارتكاب جريمة تزوير توكيلات تأسيس حزب الغد والتي قدمها أيمن نور إلى لجنة شؤون الأحزاب والتي بلغت 2005 توكيلا، أكد النائب العام أنه وجد منها 1435 توكيلا منسوبا صدورها بالتزوير إلى مكاتب توثيق المعادي وشمال القاهرة والسيدة زينب.

وكانت عملية إلقاء القبض على أيمن نور بعد رفع الحصانة عنه وحبسه احتياطيا لمدة 45 يوما على ذمة القضية قد أثارت كثيرا من الجدل على المستوى المحلي والدولي.

وقال ايمن نور رئيس حزب الغد لـ«الشرق الاوسط» وفي اول تعليق له على القرار ان الدولة تصر على السير في الاتجاه الخاطئ وهذا معناه استمرار المعركة خاصة وانني لم استجب الى الضغوط والمساومات التي حاولوا ممارستها معي خلال الفترة الماضية من أجل منعي من خوض انتخابات رئاسة الجمهورية، ولكني أؤكد للجميع أنني لن أتراجع ولن استجيب وسأواصل المعركة.

واضاف نور: سأحول المعركة الى معركة سياسية وانتخابية وسوف تكون كل جلسة من جلسات المحاكمة بمثابة مؤتمر انتخابي وسياسي لكشف المتهمين الحقيقيين والمزورين، وانا لن أدخل قفص الاتهام وحدي ولكن من دبروا سيدخلون قبلي وستكون محاكمة سياسية من الدرجة الاولى وسوف تكشف الكثير من الحقائق والمواقف.

واكد نور أن تحقيقات النيابة لم تثبت أي ادانة ضده وقال انها كشفت عن معادلة تلفيق القضية له من جانب ضابط شرطة ومجموعة المجرمين والمسجلين الخطرين وأنني لست طرفا في هذه القضية.

وفيما اعلن نور أنه سوف يعقد غدا مؤتمرا صحافيا للرد على قرار الإحالة الى المحاكمة كشف أنه سوق يقيم اليوم دعوى قضائية ضد قرار منعه من السفر خاصة وان هناك محاولات جرت لمنعه قبل صدور قرار المنع بدون اسباب وذلك للسفر الى بروكسل لحضور مؤتمر للبرلمان الاوروبي يوم 31 مارس الجاري.

واكد النائب العام في مؤتمره الصحافي أن النيابة استخلصت من السجلات وسؤال الموظفين المختصين سواء في مكاتب الشهر العقاري والموظفين في لجنة شؤون الاحزاب بشكل قاطع تزوير التوكيلات.

واشار النائب العام ان الاجراءات القانونية اثبتت في التحقيقات مع ايمن نور بعد ان رفعت عنه الحصانة بناء على مذكرة تحريات، وأن النيابة قامت بتفتيش مكتبه ومنزله وان التحقيقات كشفت عن وجود أدلة مادية تؤكد ارتكاب ايمن نور الجريمة وانه ثبت للنيابة لدى تفتيشها مكتب المتهم ان ياسر محمد محمد السيد الباحث السياسي بالمكتب قد تخلص من أوراق تخص حزب الغد بحرق بعضها وإخفاء بعضها الآخر وذلك قبل بلوغ النيابة المكتب لتفتيشه، وقد أكد ذلك في أقواله بالتحقيقات، وأضاف انه فعل ذلك بأمر من أيمن عبد الفتاح بركات المحامي بالمكتب الذي اخبره بأن مجلس الشعب قد رفع الحصانة عن أيمن نور بسبب تزوير توكيلات الحزب ثم اعطاء عدد من التوكيلات وأوراق خاصة بالحزب وكلفه بالتخلص منها، وقد ضبطت النيابة الماديات الدالة على هذه الواقعة سواء آثار حرق تلك الاوراق ـ التي اثبت فحص ما تبقى سليما من أجزائها اتصالها بحزب الغد ـ أو بضبط بعض التوكيلات في مكان اخفائها.

وقال النائب العام ان النيابة استمعت الى شهادة الموظفين الإداريين بلجنة شؤون الأحزاب الذين أكدوا تلقيهم من ايمن عبد العزيز نور طلب تأسيس حزب الغد بتاريخ 26/6/2004 ومرفقاته ومنها توكيلات طالبي التأسيس وعددهم 2005 مؤسسا التي ضبطتها النيابة وثبت تزوير بعضها.

ورد النائب العام على ما يقال بان القضية سياسية بتأكيده ان هذه القضية جنائية وان التحقيقات تمت بالدقة والموضوعية في تقدير وتمحيص الأدلة المتوفرة وأنها جرت مواجهة المتهم ايمن نور بالاتهامات التي وجهت له تباعا بهذه الأدلة.

وفجر النائب العام مفاجأة بإشارته الى اعتراف موسى مصطفى النائب الأول لحزب الغد والمشارك في تأسيس الحزب على زميله أيمن نور في التحقيقات وقال النائب إن اقوال موسى مصطفى موسى ـ النائب الاول لرئيس حزب الغد ـ أكد فيها ان المتهم ايمن عبد العزيز نور هو الذي اضطلع باتخاذ الاجراءات الادارية اللازمة لتأسيس الحزب بما في ذلك تقديم الإخطار بطلب التأسيس ومرفقاته ومنها التوكيلات الخاصة بطالبي التأسيس وقرر انه شخصيا لا يعرف شيئا عن توكيلات المؤسسين نظرا لان أيمن نور كانت تغلب عليه الانفرادية في العمل فيما يتعلق منها باجراءات تأسيس الحزب كما نفى صحة التوكيل المنسوب صدوره اليه والمضبوط بين التوكيلات موضوع التحقيقات وقطع بتزويره عليه من حيث التوقيع والبيانات الخاصة وقرر بأن المتهم اسماعيل زكريا عبد اللطيف كان يعمل مديرا لمكتب المتهم أيمن نور.

واشار النائب انه فضلا عن ذلك قامت النيابة باستدعاء بعض من الشخصيات العامة الذين تصدرت اسماؤهم قائمة مؤسسي حزب الغد، واستمعت لشهادتهم فيما يتصل بالإجراءات التي اتبعت لتأسيس الحزب ومن باشرها وواجهتهم بالتوكيلات المنسوبة إليهم من بين التوكيلات المضبوطة.

وقال النائب العام ان كلا من د. منى مكرم عبيد وشريف عصمت عبد المجيد ومحمد محمد عفت السادات ورأفت عبد المنعم خالد وخالد عبد المحسن الجندي شهدوا بأن التوكيلات المضبوطة والمدعي صدورها عنهم للمتهم ايمن نور مزورة وأضاف خالد الجندي انه لم يحرر البتة أية توكيلات للمتهم أيمن نور، وأن الأخير سبق وأن عرض عليه الانضمام اليه في تأسيس الحزب إلا أنه أجابه بالرفض وعلى الرغم من ذلك فوجئ بنشر اسمه ضمن مؤسسي الحزب ولما وجه اللوم الى ايمن نور لإقدامه على هذا طلب منه الأخير الا يلقي بالا وافهمه ان ما دعاه الى ذلك هو اتباعه نهجا خاصا ازاء حزب الغد اسماه حملة المليون توكيل.

كما قرر كل من والد المتهم الاول عبد العزيز عطية نور وزوجته جميلة محمد اسماعيل أن التوكيلين المضبوطين والمنسوبين اليهما مزوران.

وقال النائب العام ان النيابة حققت في ادعاء أيمن نور ان التوكيلات دست عليه وان التحقيقات اثبتت ان ادعاءه غير صحيح وان التحقيقات اثبتت بالفعل انه هو الذي قدم التوكيلات المزورة الى لجنة شؤون الاحزاب وان النيابة طلبت جميع اوراق تأسيس الحزب وذلك لسعيها لاظهار الحقيقة كما ان تقارير الطب الشرعي وقسم ابحاث التزييف والتزوير اكدت ان التوكيلات موضوع التحقيقات مزورة وعليها اختام مزيفة. وكل الكلام ده تقدر تراجع فى صحيفة الجهوريه المصريه وجريدة الشرق الأوسط فى عددهم الصادر بتاريخ يوم الأربعاء 13 صفر 1426 هجريه و و 23 مارس عام 2005 ورقم العدد فى جردة الشرق الأوسط كمان 9612

كله ده بقى يا مصطفى جزء صغير من المصايب بتاعته ، لكن لسه فيه بقى المصيبه الكبرى و الخيانه العظمى ، ودى اللى أنا قومت بإعتقاله عشانها لأنه خاين للوطن

أنا : إزاى ياريس ياريت توضح ليا أكتر عشان أفهم

الرئيس مبارك : أحكيلك يا سيدى وماله ه إحنا ورانا إيه غير أمن الوطن ، بص ياسيدى بعد كل البلاوى اللى فاتت دى لما الحكومه كشفتها البيه مراته اللى إسمها جميله إسماعيل في حين زيارة سكوبي لـ«الوفد» لم تثر أي خلافات داخل الحزب، فيما اعترض عدد من أعضاء الأمانة العامة لحزب التجمع علي زيارة السفيرة، واستقبال رئيس الحزب د. رفعت السعيد لها ومعه عدد قليل من أعضاء المكتب السياسي.

ولعل تداعيات علاقة الأحزاب السياسية بأمريكا قد تجلت في أوضح صورها عندما طالب الرئيس الأمريكي جورج بوش بالإفراج عن رئيس حزب الغد السابق أيمن نور الذي رفضت الحكومة المصرية نداءات أمريكية متكررة للإفراج عنه ، وكانت الولايات المتحدة قد دعت في عدة مناسبات إلى الإفراج عن أيمن نور مؤكدة أن الحكم الصادر في حقه يلقي شكوكًا على إلتزام مصر بالإصلاح الديمقراطي وحكم القانون.

في حين أكد المنسق العام الأسبق لحركة "كفاية" جورج إسحق أنه كلما تدخل الرئيس الأمريكي كلما زادت قسوة النظام علي أيمن نور، وأشار جورج أنه لابد من تداخل كل القوي الوطنية لمساندة نور، وأنه من الضروري عمل ضغط من الداخل لأن الإعتماد علي الخارج لن يفيد، وأكد جورج أنه ليس ضد تدخل بوش وانه من حق أي شخص أن يقول ما يريد ، ولكنه يري أن هذا التدخل سوف يؤدي إلي عدم الإفراج عن نور وأن نور سيقضي العقوبة كاملة ومدتها خمس سنوات ..وطالب جورج بالإفراج عن نور باعتباره سجين رأي وليس مسجوناً جنائياً.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن نور بعث بخطاب للكونجرس الأمريكي طالب فيه بالضغط على الحكومة المصرية من أجل إطلاق سراحه في ذكرى ثورة 23 يوليو.

وخصّ نور في خطابه بالذكر النائب فرانك وولف، الذي تقدّم مؤخرًا بمشروع القرار رقم 1303 في مجلس النواب الأمريكي، والذي يدعو فيه إلى إطلاق سراح نور.

وقال نور: "إن التغير الجديد الآن في قضيته يتمثل في قضائه نصف مدة العقوبة، البالغة خمس سنوات"، مشيرًا إلى أن العادة جرت منذ ما يقرب من ربع قرن على إصدار عفو في جميع الجرائم عن المدة المتبقية في الاحتفال السنوي بذكرى ثورة 23 يوليو 1952.

وأضاف: "إن الأمر ما زال محلّ شكّ بأن يشملني هذا العفو العام، والذي يشمل السجناء الذين قضوا نصف مدتهم"، معربًا عن قلقه أن يتم حرمانه من الاستفادة من هذا الإجراء العرفي.

ويأتي خطاب نور متزامنًا مع حملة بعض الناشطون المصريون من مؤيِّديه تطالب بالإفراج عنه في الاحتفالات بذكرى ثورة يوليو بعد قضائه نصف العقوبة، وبسبب اضطراب حالته الصحية.

ولم يكتفي نور بخطاب الكونجرس بل أرسل برساله من داخل محبسه لمرشح الرئاسة الامريكية الديمقراطي باراك أوباما.. يطالبه فيها بأن يسانده في الحصول علي الافراج.. و استنكرت العديد من الأحزاب هذه الرسالة.. وامتلات الصحف القومية عن أخرها بعبارات اللوم والنقد لنور ووصفت هذه الرسالة بالضربة القاضية التي ضربها نور لنفسه ليقضي علي ماتبقي له في الحياة السياسية .. ووصفت الصحف رسالة نور لأوباما بأنها نهاية نور..

وانتقد حزب الشعب ومصر العربي الاشتراكي هذا الخطاب واصدروا بيانا بهذا الشأن يشجبون فيه تصرف نور ويعتبرونه مهينا..خاصة بعد ان أبرز الموقع الإليكتروني لحملة أوباما الإنتخابية بعض فقرات من الخطاب بخط كبير، منها قول نور : "إنني وجيلي من الإصلاحيين في مصر والمنطقة العربية والشرق الأوسط لا نشاطرك المشاعر لأنك تنتمي لهذا الجيل - وأصبحت طليعة رائدة له - لكننا نشاطرك أيضاً الرأي في الكثير مما ذهبت إليه في حملتك الانتخابية " .

وأيضا.."تهمتي الحقيقية منافستي الرئيس مبارك، وتهديدي حلمه بتوريث الحكم لنجله ".

ومازالت ردود أفعال هذا الخطاب مستمرة علي نطاق واسع حتي هذه اللحظة..

وفي النهاية.. أحزاب ترفض التعامل مع أمريكا.. وأخري تقبل بشروط وأخري تطلب مد يد العون وترحب بالسياسة الأمريكية.. أحزاب مع وأحزاب ضد.. آراء متباينة،وتوجهات مختلفة.. وتبقي نفس التساؤلات.. ولعل الأيام المقبلة تجيب علي هذه التساؤلات.
وكل ده تقدر تراجه فى الصحف و الجرايد المصريه عام 2008 الصارده فى شهر أغسطس و يوليو

ده لسه كمان فى بلاوى من العيار الثقيل على الحزب الناصرى و كفايه الخونه برضه

أنا : ياااااااا ياريس كل مره حضرتك بتثب بالدليل القاطع الخونه و أعداء الوطن و شغلهم و محاولتهم الحقيره لبيع مصر الوطن العربى و بثبت ده بالدليل ، أنا بحبك أوى ياريس ، و إنت شوقتنى عشان أعرف حقيقة الخنه بتوع كفايه و 6 إبريل الكلاب

يتبع الحلقه القادمه ......................
masson logand
مـصـرواى عـلى قـد حـالـه
مـصـرواى عـلى قـد حـالـه
masson logand

ذكر

حكايتى مع الريس  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكايتى مع الريس    حكايتى مع الريس  I_icon_minitimeالأحد أبريل 10, 2011 2:24 am

الحلقة الثالثه من (حكايتى مع الرئيس ) يكتبها لكم مصطفى وجدى

الرئيس مبارك : بس ياسيدى هقولك بقى على إيه حكاية حركة كفايه و بتوع 6 إبريل الخونه اللى عاوزين يبيعوا الوطن ، بص يا مصطفى يا إبنى و بقول كده لكل أولادى المصريين أرجو إنك تبلغهم الكلام ده فورا عن طريق أى حاجه
حكاية حركة 6 إبريل كفايه كلهك خونه من كبيرهم لصغيرهم

أنا : إزاى يعنى يا سيادة الريس مش فاهم

الرئيس مبارك : أحكيلك يا سيدى ، فى مقال صدر فى جريدة النيوز ويك المعارضه لحكومة أمريكا على مر العصور لسيستها الطاغيه ، هناك صحفى أنا أحترمه الحقيقه وهو شجاع إسمه : ويليام انغدال كتب مقال فى جريدة النيوز ويك و جريدة - ميدل ايست اونلاين و قامت المترجمه
هــــــــــنـــــــــــــــــاء عـــلــــيـــــان بترجمة مقاله نشرته مره تانيه فى جريدة
ا المحرر العربي................. و كان يقول كالأتى
لوحة ترسمها واشنطن بعناية:
التدمير الخلاق عبر الثورات الملوّنة
السابقون: تونس ومصر. اللاحقون: سورية، اليمن والأردن
• ثورات "قبضة اليد"
حقوق الطبع والنشر والتصنيع محفوظة: MED IN USA
• من يصدّق أن العلاقات كانت باردة بين أوباما ومبارك منذ البداية وأنه كان عائقاً كبيراً في المنطقة في وجه برامج أميركية أكبر؟
• مبارك كان يعارض بشدة سياسة واشنطن المتحيّزة ضد الفلسطينيين ولمصلحة اسرائيل
• منذ أكثر من 10 سنوات كانت استراتيجية التشجيع على الانقلابات في ملفات وزارتي الخارجية والدفاع
• البرادعي (؟!) بردعة "نووية" مصنّعة أميركياً لاستقطاب التناقضات حول مهاجرٍ غاب دهراً...
• حركة "كفاية" المصرية منسوخة عن حركة "كمارا" الجورجية التي تعني أيضاً "يكفي" أو "كفاية"!.
.................................................. .......................................
مدى عفوية هذه التحركات والتظاهرات
فتحت الثورات الوردية والملونة الاخيرة في العالم العربي الجدل حول مدى عفوية هذه التحركات والتظاهرات.
وهناك شريحة كبيرة من المراقبين تعتبر فعلاً بأن ليس هناك اي شيء عفوي بالنسبة لحركات الاحتجاج الجماهيري التي شهدناها اخيراً في الدول العربية، لا سيما في مصر وتونس، ويرون هذه التحركات كإعادة تجسيد للثورات الملونة التي دبرتها الولايات المتحدة، واشعلتها بدعم كبير، لإحداث تغيير في نظام مجموعة من الدول، لا سيما جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق. بحيث كانت المنظمات الاميركية ترفع شعار الديمقراطية وتدرب قادة المعارضة المحلية في البلد المستهدف على فن تنظيم ثورات عفوية.
التدمير الخلاق في الشرق الاوسط"،،،
نموذج التغيير السري للأنظمة ...
في أعقاب التغيير السريع للنظام في تونس، اندلعت للتوّ حركة الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت يوم 25 كانون الثاني/يناير ضد نظام الرئيس حسني مبارك في مصر. وهو ما ولد انطباعاً متزايداً بانه "وخلافاً للانطباع الذي تم رسمه بعناية من أن إدارة الرئيس باراك اوباما تحاول الإبقاء على نظام مبارك الحالي، تقوم واشنطن في الحقيقة بالتنسيق لتغيير النظام في مصر بالإضافة إلى تغيير أنظمة إقليمية أخرى من سوريا وحتى اليمن إلى الاردن وأبعد من ذلك بكثير في عملية يشير إليها البعض بـ "التدمير الخلاق في الشرق الاوسط".
إن نموذج التغيير السري للأنظمة هذا تم تطويره بواسطة البنتاغون ووكالات المخابرات الأميركية والعديد من مؤسسات الفكر مثل مؤسسة راند على مدى عقود بدءاً بزعزعة رئاسة الزعيم الفرنسي شارل ديغول في ايار/مايو 1968 في فرنسا، مروراً بالحث على الانقلابات في اوروبا الشرقية ودول الاتحاد السوفييتي السابق، وصولاً الى العمليات المتزامنة التي تجري اليوم في الشرق الاوسط. وتبدو الخطوط العريضة للاستراتيجية الأميركية السرية واضحة بالفعل.
تلاقي إرادات،،، بين محرومين مستغيثين و بين الناصر الأمريكي الانتهازي....
لا يمكن لأحد أن يشكك في أن هناك اوضاع اقتصادية متردية ومظالم حقيقية هي التي حركت الملايين للخروج إلى الشوارع مخاطرة بحياتها في تونس ومصر. ولا يستطيع أحد أن يشكك في
الارتفاع غير العادي لأسعار المواد الغذائية بسبب المضاربات في أسواق السلع في شيكاغو و وول ستريت والتحول المجنون نحو زراعة الذرة من أجل الوقود في الأراضي الزراعية في الولايات المتحدة
وهو ما تسبب في ارتفاع أسعار الحبوب إلى أعلى مستوى لها. علماً ان مصر هي أكبر مستورد للقمح وكثير منه يأتي من الولايات المتحدة. لكن ما تم تجاهله بشكل واسع من جانب وسائل الإعلام العربية والغربية لأحداث مصر هو حقيقة أنه برغم كل تجاوزاته في الداخل إلا أن الرئيس المصري حسني مبارك يمثل عائقاً كبيراً في المنطقة أمام أجندة أميركية أكبر.
ليس هناك أي مبالغة عند القول بأن العلاقات بين اوباما ومبارك كانت باردة منذ البداية.
• مبارك كان يعارض بشدة سياسة واشنطن المتحيزة ضد الفلسطينيين لاسرائيل،
• كما انه عارض سياسية اوباما نحو دول الخليج العربي وسوريا ولبنان.
• وكان شوكة كبيرة أمام أجندة واشنطن الأكبر للمنطقة برمتها، وهو مشروع واشنطن للشرق الأوسط الكبير، الذي أعطي في الآونة الأخيرة أسماً أكثر اعتدالاً ألا وهو" الشرق الأوسط الجديد ".
واشنطن هي التي تعد الزعيم، و تقرر التوقيت
ومثلما هو حقيقي أن هناك عوامل دفعت الملايين للخروج إلى الشوارع في أنحاء شمال أفريقيا والشرق الأوسط إلا أن ما لا يمكن تجاهله هو حقيقة أن واشنطن هي التي تقرر التوقيت وفق ما تراه. ففي اليوم الذي خرجت فيه المظاهرات الشعبية المنسقة جيداًتطالب بتنحي مبارك كان هناك أعضاء بارزون من قيادة الجيش المصري من بينهم رئيس هيئة الأركان، اللواء سامي حافظ عنان، في واشنطن كضيوف للبنتاغون. وهذا عمل على تحييد مريح لقوة الجيش الحاسمة في إيقاف الاحتجاجات المناهضة لحسني مبارك من التزايد في الأيام الأولى الحاسمة.
واللافت في الامر انه يتم تقديم محمد البرادعي في هذه المرحلة باعتباره شخصية محورية في التغيير الديموقراطي المستقبلي للبرلمان المصري، والبرادعي امضى باعاً طويلاً في الوكالة الدولية للطاقة الذرية وله علاقات واسعة ومهمة في واشنطن والغرب. والغريب أنه يحظى بهذا الدعم من قبل عدد من جماعات المعارضة الداخلية برغم أنه لم يعش في مصر خلال الثلاثين عاماً الماضية إلا أنه حصل على الدعم من كل جزء يمكن تخيله في الطيف السياسي المصري من الشيوعيين إلى جماعة الاخوان المسلمين إلى حركة كفاية إلى ناشطي حركة 6 ابريل الشباب..
استراتيجية التشجيع على الانقلابات
خطة التشجيع على الانقلاب موضوعة منذ 2001، لمواجهة معارضة المشروع الأمريكي للشرق الأوسط الكبير التي تعتبر إرهابا و تطرفا.
استراتيجية التشجيع على الانقلابات او ما يسمى بالثورات الملونة كانت موجودة في العديد من ملفات وزارة الخارجية والبنتاغون على الأقل منذ عقد أو أكثر. بعد إعلان جورج دبليو بوش الحرب على الإرهاب عام 2001 كان يطلق عليه مشروع الشرق الأوسط الكبير.
وبالعودة الى ايامنا الراهنة، فإن الاحتجاجات التي أدت إلى الإقالة المفاجئة للحكومة المصرية بواسطة الرئيس حسني مبارك في أعقاب فرار الرئيس التونسي زين العابدين بن علي إلى المنفى في السعودية
ليست " عفوية " على الإطلاق كما يرغب أن تبدو عليه اوباما البيت الأبيض ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ووسائل الإعلام الكبرى الأخرى في الغرب.
لقد تم تنظيمها على نمط الاحتجاجات الاوكرانية والجورجية المنظمة الكترونياً، ففي مصر تم تنظيم الحركات الاحتجاجية الاولى من خلال دعوات كثيفة عبر شبكات الانترنت لا سيما موقعي تويتر وفيس بوك، بحيث صدرت الدعوة إلى إضراب عام في مصر ويوم الغضب يوم 25 كانون الثاني/يناير بواسطة منظمة على الفيس بوك تطلق على نفسها حركة 6 ابريل. الاحتجاجات كانت كبيرة جداً ومنظمة جيداً حتى أنها أجبرت مبارك على مطالبة حكومته بتقديم استقالتها وتعيين نائب رئيس جديد، اللواء عمر سليمان الرئيس السابق للمخابرات.
قبضة اليد شعار صنع في أمريكا،،، رمز حركة 6 إبريل أيضا...
ولكن الأمر المشبوه به ان هذه الحركة تتخذ من رمز "قبضة اليد" رمزاً لحركتها ولعلَمَها، تماماً كما الثورات الملونة في العالم التي دعمتها واشنطن سواء في جورجيا او اوكرانيا او قيرغيزيا، او اوزبكستان. جميع هذه الثورات تتشارك في رمز قبضة اليد ما يعزز الشكوك بان الولايات المتحدة هي وراء تنظيم هذه الانقلابات، خصوصاً وان هذا الشعار هو من صنع الادارة الاميركية وقد استخدمته كرمز للثورات التي دعمتها في دول الاتحاد السوفييتي منذ بداية القرن العشرين.
ثورات بأسماء جذابة وناعمة: وردية، برتقالية وياسمين..
والملاحظ ان المنظمات الاميركية ذات العلاقة بالثورات الملونة تفضل أسماء ابداعية جذابة وناعمة للثورات. ففي ثورة جورجيا في تشرين الثاني/ نوفمبر 2003 تم اختيار اسم الثورة الوردية، بينما في ثورة اوكرانيا الثورة البرتقالية، وثورة قيرغيزيا ثورة الزنبق، ومن ثم ثورة الياسمين في تونس.
كمارا الجورجية تعني،،، يكفي أو كفاية رمز الحركة المعارضة الأولى لمبارك التي اسمها "الحركة المصرية للتغيير"
كما ان الجهات الاميركية اختارت كلمة كمارا من أجل التعريف بحركة تغيير النظام الشبابية في جورجيا، والمدهش في الامر ان كمارا في اللغة الجورجية تعني أيضاً "يكفي" او "كفاية" بالمصرية، علماً ان حركة كفاية هي من الحركات المعارضة الاولى لحسني مبارك التي دعت للتظاهرات.
• مع الاشارة الى ان الاسم الرسمي لحركة كفاية هو الحركة المصرية للتغيير وقد تم تأسيسها عام 2004من قبل مثقفين مصريين
• في منزل ابو العلا ماضي قائد "حزب الوسط"، الحزب الذي تم إنشاءه على يد جماعة الاخوان المسلمين.
وظهرت كفاية كحركة تحالف متحدة فقط من أجل الدعوة لإنهاء حكم مبارك.
آخر سنة 2009،،،
دعمت كفاية - التي هي جزء من حركة 6 إبريل - ترشيح البرادعي ...
"كفاية" كجزء من حركة 6 ابريل غير متبلورة استفادت مبكراً من وسائل الإعلام الاجتماعية الجديدة والتكنولوجيا الرقمية كوسيلة رئيسية للتعبئة، وبشكل خاص من المدونات السياسية والأفلام القصيرة على اليوتيوب والصور الفوتوغرافية غير الخاضعة للرقابة بحيث كان يتم نشرها بمهارة بالغة وبطريقة احترافية.
وفي مسيرة تعود إلى كانون الاول/ديسمبر 2009 أعلنت كفاية الدعم لترشيح محمد البرادعي في انتخابات الرئاسة المصرية عام 2011. فهل هذا كله بمحض الصدفة ايضا؟...

أنا : يانهار إسود ياريس بقى كل ده يطلع من تحت راسهم ، الله يخرب بيوتهم وياخد أجلهم
ياترى إيه كمان ياريس إحكيلى و قولى عن البلاوى دى كلها

الرئيس مبارك : و الله يابنى ما خفى كان أعظم ، ده أنا لسه فى بلاوى هحكيلك عليها و حقائق مهببه عن االإخوان و قطر و قناة الحقيره و القرضاوى و غيره غيره ، دور البرادعى الوقح القذر فى تدمير مصر

يتبع الحلقه القادمه ....................... 564646bhfhft
masson logand
مـصـرواى عـلى قـد حـالـه
مـصـرواى عـلى قـد حـالـه
masson logand

ذكر

حكايتى مع الريس  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكايتى مع الريس    حكايتى مع الريس  I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 13, 2011 9:37 am

أنا : ياريس طيب الإخوان عرفنا حكايتهم إيه فى الأول خالص ، أنا بقى عاز أعرف البرادعى ده بقى حكايته إيه هو و القرضاوى و قناة الحقيره دى

الرئيس مبارك : البرادعى ده ياسيدى راجل حاصل على ليسانس حقوق و كان الوكيل و المدير العام لكالة الطاقه الذريه فى سويسرا و أنا كرمته على المنصب ده أعطيته قلادة النيل ، المشكله بقى إنه له أجدندات خارجيه عاز يطبقها هنا فى مصر ، و لعلمك البرادعى ده اللى كان فى لجان و بعثات التفتيش على أسلحة الدمار الشامل فى العراق و طبعا باع الوطن العراقى الشقيق برخصة تراب ، و كتب إن العراق عنده دمار شامل
و طبعا نسى إسرائيل و أمريكا و إيران و الهند و الصين و باكستان ، يعنى العراق بس يابرادعى اللى عندها نووى و دمار شامل و نسيت الباقيين ، ده غير أساسا إنه العربى بتاعه مكسر حبيتين و كمان ده مريض نفسى ekrker

أنا : ياهنار إسود بتقول إيه ياريس ، مريض نفسى ، إنت بتتكلم جد ؟ ,.loo

الرئيس مبارك : ياعم ركز فى لقئاته الصحفيه هتلاقى عينيه بترف ليمين و شمال كل شويه و مش بتثبت فى جهه محدده و دى حركه مش طبيعيه

أنا : والله هو حكاية عينيه دى أنا ملاحظها عليه كويس جدا ، بس حكاية إنه مريض نفسانى سمعتها فى التليفزين ومش متأكد منها الصراحه

الرئيس مبارك : ده غير بنته اللى متصوره بالمايوه و كمان ليها صورة عريانه فى شاطئ للعراه هناك كمان ليها صوره مع أبها وهما بيشربوا خمره غير إنها مش مسلمه دى ديانتها البوذيه و جوزها كمان ملحد لا دينى يعنى

أنا : أستغفر الله العظيم ، طيب و البرادعى ده عاوز يمسك الرئاسه ، و نظامه إيه بالظبط

الرئيس مبارك : هيسمح بالبهائيه و الإلحاد و الحريه المطلقه و زواج الشواذ جنسيا

أنا : يالــــــــــــــــــــهوى كلام إيه ده ياريس ؟؟؟!!!!!!!!!!!!

الرئيس مبارك : راجع فضيحة البرادعى على يد مرتضى منصور فى برنامج مصر النهارده و إنت تعرف كيس و مرتضى منصور فضحه فى دى بالذات و بالأوراق المستندات كمان

أنا : لا ياريس أنا مش هسمح بحاجه زى كده 210m 210m 210m 210m 210m

الرئيس مبارك : ما هى الديموقراطيه بتاعت بلاد بره كلها سداح مداح

أنا : نيجى بقى للقرضاوى ، إحكيلى ياريس بقى الجدع ده ماله مالنا

الرئيس مبارك : القرضاوى ده كان راجل مصرى ، متزوج من فتاه جزائريه إسمها أسماء و متزوجها بنية الطلاق على حسب ما هو قال

أنا : نـــــــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــــم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! 240074 240074 240074

الرئيس مبارك : حاجه زى زواج المتعه و المسيار كده فى المذهب الشيعيى ، و كمان كان له عللاقه بأعمال سياسية فى تنظيمات الجهاد و التكفير الهجره و الحاجات دى عشان كده قومت بطرده خارج البلاد هو ووجدى غنيم ، وجدى غينم اللى طلع على الجزيره وقال إنه مستعر من نفسه عشان هو مصرى يوم ما غزه إنضربت من إسرائيل إتهمنى بالتواطئ و الخيانه بكل تبجح وهو لا يملك دليل ، يتهمنى بالخيانه و التواطئ مع إسرائيل بعد كل اللى أنا بعمله عشان الفلسطنين ، ومن الطبيعى إنى أطرده برا مصر بعد كل اللى قاله و بعد ماقال إنه مستعر من جنسيته ، إذن ميستحقهاااااش

أنا : mbmb: على وجدى غنيم ده ، لكن المهم إحكيلى بقى عن قناة الحقيره و أمير قطر الوسخ ده

الرئيس مبارك : بالنسبه لحكايه قناة الجزيره و أمير قطر و تاريخهم فقد حدث ولا حرج تاريخهم أسود من سواد االليل يشار الى أن أمير قطر الحالي كان قد نفذ إنقلاب قصر أبيض على حكم والده الشيخ خليفة آل ثاني في يونيو حزيران عام 1995، أثناء سفر خارجي لوالده الذي رفض لسنوات طويلة التسليم بشرعية الإنقلاب وعاش متنقلاً لنحو خمس سنوات بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة قبل أن يعود الى الدوحة عام 2005 للمشاركة في تشييع جنازة إحدى زوجاته التي توفيت في الدوحة، ومنذ ذلك الحين نال اللقب الرمزي "الأمير الوالد" لكنه غاب تمامًا عن الأضواء منذ ذلك الحين دون أي أخبار عنه رغم وجوده في الدوحة، في ظل تسريبات تقول إنه قيد الإقامة الجبرية، ومعلومات أخرى تقول إنه في أحد المراكز الطبية المرموقة في الدوحة ويعاني من أمراض شيخوخة متفاقمة منذ أكثر من عامين.
الشيخ حمد وابنه خليفة لم يكتف الشيخ حمد بالظفر بالحكم والسلطه من والده اثرعملية انقلاب الابن على ابيه بل ذهب لابعد من ذلك بتامين كرسي حكمه من منافسيه واعدائه وحتى اقرب الناس اليه فقام بتنحية ولديه الكبيرين وابعادهما عن الحكم وعن ولاية العهد واثر بولاية عهده لصالح ابنه جاسم من الشيخة موزة والشيخ جاسم هو الابن الثالث من الزوجة الثالثة للشيخ حمد بن خليفة حاكم قطر فقد تزوج حمد من ابنة عمه الشيخ محمد بن حمد ال ثاني وانجب منها ابنه البكر الشيخ مشعل البالغ من العمر ثلاثون عاما كما انجب منها ابنه الثاني الشيخ فهد قبل ان يتزوج من ابنة عمه ثانية هي ابنة الشيخ خالد بن حمد ال ثاني و قد انجب منها اولاده خالد و عبد الله و محمد و خليفة اما الزوجة الثالثة و الاخيرة فكانت الشيخة موزة بنت المسند وهي ليست من الشيوخ نسبا لكنها تنحدر من عائلة عريقة في المنطقة وتدعي احقيتها بالحكم تاريخيا وكانت تطمع بكرسي الحكم في قطر وغالبا ما كانت هذه العائلة تلعب دور المعارضة الى ان دخلت الى قصر الحاكم و من خلال الشيخة موزة لتتسلم الحكم من وراء الستار كما يقال فتحرض الشيخة زوجها على ابيه واولاده وزوجاته من اجل استلام الحكم ونجحت بابعاد ابن الشيخ الاكبر ا لشيخ مشعل فعزلته من جميع مناصبه العسكرية التي تقلدها بعد عودته من كلية ساند هرست البريطانية ووضعته قيد الاقامة الجبرية وكان مصير الاخ الثاني الشيخ فهد مشابها لمصير اخاه الشيخ مشعل فقد جرد الشيخ فهد من مناصبه العسكرية بعد اتهامه بالجنون و بدعم الافغان العرب من خلال علاقته الوطيدة باسامة بن لادن والشيخ فهد قد مال في ايامه الاخيره الى التدين والزهد خصوصا وهو يرى اقتتال الاهل على ملك زائل فاتهم بالجنون و تم وضعه قيد الاقامة الجبرية وقد شددت عليه بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة على والده والذي اتهم بالتورط فيها لعلاقته بكبار الضباط الذين قاموا بها كما اتهم باجراء اتصالات سرية مع جده وهكذا تم تسليم ولاية العهد للشيخ جاسم
لعل في ذلك تكمن الكثير من التساؤلات التي كانت ولا تزال تطرح , بعد الانقلاب الأبيض على الشيخ خليفة , و من قبله محاولة الانقلاب 2002 , الذي أزاح الكثير من الأسئلة , عن مدى قدرة تماسك النظام القطري على المدى البعيد . يذكر أن علاقات السعودية و قطر مرت بفترة حرجة , خصوصا مع بقاء أمير قطرالأسبق و بعض من أبناءه في مدينة جدة . و قد حدت السياسة القطرية , بستجلاب القطاعين القومي والإخواني , لمجابهة الدول الثلاث الكبرى حولها , السعودية الوهابية و الإيرانيةالثورية على الخط الفكري , و اتخاذ قاعدة أمريكية , يتواجد فيها القادة و الخبراء العسكريون الأمريكيون . و يصرح بعض الزعامات القطرية , بأن قطر باتت مرهونة في سياستها مع النظام السعودي في السابق , وهذا ما يعيق تقدمها و يمنعها من ممارسة دورها . و لا يزال هاجس المخاوف يراوح القطريين من القطبين الجارين السعودية و إيران , اللذان يملكان أيديولوجيا صارمة , مع المخاوف للأطماع التوسعية للدولتين , خصوصا بعد الخلافات السعودية القطرية على الحدود , و غزو العراق للكويت , الذي بات مؤشرا على توتر كثير من العلاقات الخليجية , و أحدث فجوة و أزمة ثقة بين البلدين . وهذا يعيد مؤشرات المخاوف من تكرار المحاولات , و التي باتت سمة تحدث بين فترة و أخرى , ومعيدة أحداث التاريخ للأنظمة الثورية في دولة مشيخية . ولا ندري أيكون هذا الحدث معيدا لتوتر العلاقة بعد أن عادت و بقوة , و الذي اتضح من أن قطر تزاحم اليوم الأمارات في أن تكون قبلة المستثمرين و الرواد .
مصادر قطرية رفيعة أنَّ كبار أقطاب وأفراد أسرة آل ثاني الحاكمة قد بدأوا بالعودة على نحو مفاجئ الى العاصمة القطرية الدوحة، بعد أن قطعوا إجازاتهم في العواصم الأوروبية بسبب تطورات سياسية وعسكرية تحجم الدوحة حتى الآن عن الإعلان عنها، وتفرض على وسائل الاعلام عدم الاشارة او التلميح إليها. يأتي ذلك على خلفية تمرد عسكري كشفت عنه "إيلاف" حصريا قبل أن تتناوله بعض المواقع الإلكترونية والصحف. وبحسب معلومات فإن ضابطا كبيرا في الجيش القطري (تنشر "ايلاف" التفاصيل لاحقا) شكل مجموعة عسكرية من رفاق له بالمؤسسة العسكرية القطرية، وأعلنوا التمرد العسكري لصالح شخصية سياسية قطرية متنفذة جدا في حلقات القرار السياسي الأعلى في الدوحة. وبحسب المعلومات، فإن توجيهات عليا مشددة صدرت لجميع وسائل الإعلام القطرية بعدم الإشارة أو التلميح الى أية مسائل تتعلق بالتطورات الأخيرة، خصوصاً أنَّ تغييرات مهمة باتت متوقعة ستطال عددا من كبار أقطاب الأسرة الحاكمة في ضوء التطورات الأخيرة. وفي جانب ذي صلة علمت "إيلاف" أيضا أن 13 سفيرا حتى الآن ينتظرون تحديد الديوان الأميري القطري موعد لقاء لهم مع الشيخ حمد آل ثاني لإحاطته علما بسبب استنكافهم عن الإلتحاق بوزارة الخارجية، الديوان العام، إذ أصدر وزير الخارجية قرارا بنقلهم من العمل في بعثات دبلوماسية مهمة حول العالم الى ديوان الوزارة وهو الإجراء الذي يتنافى تماما مع خبرتهم الطويلة في العمل الدبلوماسي. (تفاصيل إضافية لاحقًا)
السؤال الحصري والوحيد الذي انطوى عليه ليل العاصمة القطرية أمس تمثل في ما إذا كانت الإقالات المفاجئة لقيادات رفيعة في المؤسسة العسكرية القطرية، التي يؤول الإشراف الأعلى عليها للأمير القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، قد كمنت خلفها محاولة إنقلابية، أو مسائل أخرى تعكف القيادة القطرية على التحقيق بها، في حين همست مصادر قطرية رفيعة أن الإقالات الصامتة والسريعة لقيادات عسكرية جاءت بعد ساعات من تمرد تلك القيادات، ورفضها التوجه إلى مقرات العمل في القيادة بإيعاز من قطب مهم في تركيبة القيادة السياسية القطرية، إلا أن اللافت في تلك الإقالات أنه لم يعلن عنها بعد في وسائل الإعلام القطرية، فيما تقول المصادر القطرية ذاتها أن القيادات المقالة نحو 16 وضعوا في منازلهم تحت الإقامة الجبرية في العاصمة القطرية، لكنه لم يجر التحقيق معهم بعد بإنتظار قرار سياسي أعلى. وبحسب المعلومات ذاتها فقد شوهد سعد الرميحي وهو السكرتير الخاص للأمير القطري لشؤون المتابعة مع أجهزة الدولة يتردد مرارًا خلال اليومين الماضيين على القيادة العامة للجيش القطري للإجتماع مع ضباط كبار فيها، دون أن يعرف بعد أسباب تواجد سكرتير الأمير الخاص في تلك المؤسسة العسكرية، في ظل حديث هامس يملأ الدوحة منذ أسابيع عن خلافات عميقة بين أقطاب حاكمة في قطر شكلت مؤخرًا مراكز قوى أزعجت الأمير القطري، ودفعته بصمت للبحث عن صيغ لإعادة تجميع خيوط القرار بيده والحد من صلاحيات أقطاب كبار في هرمية القيادة القطرية. في إشارة ضمنية ربما تتعلق برئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني الذي استفحلت صلاحياته وقوته داخل قمرة القيادة القطرية. إذ استولى على الجناح السياسي الخارجي لقطر عبر السنوات القليلة الماضية، فيما وضع يده على مؤسسات مهمة في الداخل أصبحت تعمل بأمر مباشرة منه. وتضيف مصادر قطرية أن الدوحة مقبلة بالتأكيد على تغييرات مهمة لا تعرف بعد حدودها أو إنعكاساتها، وأن كبار أفراد الأسرة الحاكمة عقدوا على مدى الأسبوعين الماضيين اجتماعات خارجية مهمة في بريطانيا وسويسرا وفرنسا، لتوحيد أجنحتهم المتصارعة بصمت لتحدي أي خطوات عليا لتقليم أظافرهم سياسيًا، وإعادة تحجيم مراكز القوى الداخلية. في وقت بدأت فيه جهات دولية تدير نظرها للإختناق السياسي الحاصل في قطر التي لجأت ربما لحرف الأنظار عما يجري داخلها الى إبرام مصالحات وتسويات سياسية مع دول عربية أوغلت في الخصومة السياسية معها عبر الذراع الإعلامي للدوحة المتمثل في فضائية "الجزيرة" القطرية التي يهمس من يعمل داخلها بأن تدخلات عليا متضاربة باتت علنية في أروقة القرار المهني للجزيرة
masson logand
مـصـرواى عـلى قـد حـالـه
مـصـرواى عـلى قـد حـالـه
masson logand

ذكر

حكايتى مع الريس  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكايتى مع الريس    حكايتى مع الريس  I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 13, 2011 9:41 am

يتبع الحلقه القادمه ....................
masson logand
مـصـرواى عـلى قـد حـالـه
مـصـرواى عـلى قـد حـالـه
masson logand

ذكر

حكايتى مع الريس  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكايتى مع الريس    حكايتى مع الريس  I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 13, 2011 9:55 am

الحلقه الخامسه من ( حكايتى مع الرئيس ) يكتبها لكم مصطفى وجدى

أنا : هاه بعدين كمل ياريس

الرئيس مبارك : نيجى بقى لعلاقات الأمير هباب الطين ده مع الدول و العلاقات الدولية بعد توليه مقاليد الحكم قام بتوثيق العلاقات مع مختلف دول العالم وأهمها الولايات المتحدة وإسرائيل حيث توجد في قطر قاعدة السيلية وهي أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط والتي ساهمت بشكل كبير في الحرب الأمريكية على العراق وأفغانستان، وقد صرح إنه لو أصر على إخراج الأمريكيين من قطر فإن "الأخوة العرب" سيحتلونها ، ده غير علاقته الشيئه بمصر و السعوديه لأنى أنا و الأمير بن طلال السعودى وقفنا جنب أبوه و مع الشرعيه و الأصول فما نلنا منهم إلا كل كراهيه و شتم فينا و أحكيلك التاريخ و اللى حصل ما بينا فى القتره دى و اللى بيحصل حاليا من إنقلابات بص يا سيدى الانقلاب العسكري في المشيخة الخليجية، لم يكن وليد اللحظة، إنما جاء نتيجة تراكمات بدأت منذ الانقلاب الأول عام 1996، بعيد انقلاب الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الأبيض على والده، وحكم على منفذيه بالسجن مدى الحياة.

وبحسب معلومات من مصادر شديدة الاطلاع داخل البيت القطري، فان هناك غضباَ عاما داخل أروقة المؤسسة العسكرية والأسرة الحاكمة، أجبرت الشيخ حمد بن خليفة على الاجتماع إلى شيوخ آل ثاني لوضعهم في صورة المحاولة الانقلابية، محذرا من انقسام الأسرة المالكة، وكلف الأمير سكرتيره الشخصي سعد الرميحي بمتابعة شؤون وزارتي الداخلية والدفاع، والتنسيق بينها وبين الديوان الأميري.

غضب المؤسسة العسكرية وبعض شيوخ آل ثاني، جاء، بحسب المصادر، بسبب وجود القواعد العسكرية الأجنبية، وتحويل البلاد إلى محمية أمريكية، وإستخدام الأراضي القطرية للتعدي على سيادة دول عربية، وما زاد الأمور اشتعالا، سياسة التقارب سريع الوتيرة، التي يتبعها الشيخ حمد بن خليفة مع 'إسرائيل'، والعلاقة الحميمة مع الدولة الصهيونية والزيارات المتبادلة السرية التي يقوم بها الجانبان (القطري- الصهيوني) وبعده عن الدول الشقيقة وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، وشعور المؤسسة العسكرية بالامتهان بسبب تزويد القوات الإسرائيلية أثناء العدوان على غزة بقنابل الفسفور والدايم، التي أحرقت الأخضر واليابس في القطاع، من القواعد الأميركية الموجودة في المشيخة.

ونقلت تلك المصادر التي تحدثت بتكتم وحرص شديد على عدم كشف هويتها، وجود شريط فيديو، يتداول على نطاق ضيق داخل المؤسسة العسكرية والأسرة الحاكمة، يوثق عملية تحميل الطائرات الأمريكية من قواعدها في قطر بقنابل الفسفور البيض والدايم والذخيرة والمعدات العسكرية وإنشاء جسر جوي بين الدوحة وتل أبيب مرورا بدولة ثالثة، خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

شريط الفيديو تم تسجيله من ضباط قطريين كبار، بحسب المصدر، وتم تسريبه إلى بعض زعامات العائلة الحاكمة، ما أوجد حالة غليان ورفض للدور المزدوج والمتناقض الذي تقوم به دولة قطر في علاقتها العلنية الداعمة لفلسطينيين من جهة، عبر ذراعها الإعلامي، وتزويد جلادها الصهيوني بأدوات قتلهم.

وبحسب المصادر، فإن إيغال قناة 'الجزيرة' الذراع القوي للشيخ حمد بن خليفة، في افتعال الخصومة السياسية مع كثير من الدول العربية، من الأسباب الموجبة لهذا الإنقلاب، مما ابعد قطر عن محيطها العربي، وبالتالي تركها كالشاة الشاردة، التي من السهل اصطيادها، بحسب دبلوماسي قطري، مقرب من الاسرة الحاكمة، التقت به 'الحقيقة الدولية'.

هذا الشعور، بحسب المصدر، دعا القيادات العسكرية إلى التحرك، ومحاولة تنصيب أميرا جديدا للبلاد، أكثر حرصا- بنظرهم - على المصالح العليا للبلاد.

وأضاف المصدر، بأن ما يتعرض له (الأمير الوالد) من حالة إمتهان من قبل إبنه الذي إنقلب عليه بطريقة غير شرعية وتتناقض مع عادات وتقاليد البلاد والأسرة الحاكمة، تجعل أمير قطر غير مأمون الجانب في تعامله مع باقي أفراد الأسرة الحاكمة.

محاولة الانقلاب الأخيرة، دفعت الشيخ حمد بن خليفة للبحث عن صيغ لإعادة تجميع خيوط القرار بيده والحد من صلاحيات أقطاب كبار في هرمية القيادة القطرية، منهم الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، ويقال أن من وراء المحاولة الانقلابية الفاشلة احد أقطاب الأسرة المالكة، وانه اصدر الأوامر لقيادات عسكرية بالتمرد، ورفض الأوامر، واستجابت هذه القيادات، مع اختلاف الغايات.

وفي الجانب الآخر عقد أفراد كبار الأسرة الحاكمة على مدى الأسبوعين الماضيين اجتماعات خارجية مهمة في بريطانيا وسويسرا وفرنسا، لتوحيد أجنحتهم المتصارعة بصمت لتحدي أي خطوات عليا لتقليم أظافرهم سياسيًا، وإعادة تحجيم مراكز القوى الداخلية، في ظل تصاعد نجم الشيخ الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، واحتفاظه بمفاتيح السياسة الخارجية وتزايد نفوذه محليا خلال السنوات القليلة الماضية، وإتباعه خطاً سياسيا يورد البلاد، بحسبهم، موارد الهلاك.

حتى اللحظة، لا زال من الصعب الحكم على نجاح خطوة الشيخ حمد بن خليفة الاستباقية، وهل تنجح هذه الاعتقالات في تهدئة الأمور واستقرار السلطة للشيخ حمد، أو إثارة المزيد من الغضب والقلاقل وانتقالها من النخبة إلى الشارع القطري
صبيحة الانقلاب القطري في يونيو عام 1995م، واستيلاء الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على مقاليد الحكم وافتكاكه من والده الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، أصدرت الخارجية الأمريكية بيانا اعترفت فيه بالحكام الجدد، بعد تلقيها ضمانات منهم بالتزامهم عملية السلام في الشرق الأوسط حسب البيان.

ولما كانت التغييرات السياسية في المنطقة بمثابة خطوط حمراء بالنسبة للمصالح الأمريكية، والتي في سبيلها تراق دماء كثيرة وتُخاض حروب تدميرية، فقد كان من المشكوك فيه أن الأمريكيين لم يكونوا على علم مسبق بخطط الانقلابيين، بل من المرجح أن ثمة صفقة مسبقة بين الطرفين، قائمة على أساس الموافقة الأمريكية والدعم السياسي مقابل قيام النظام الجديد بدور رأس رمح في التطبيع بين الدول الخليجية الغنية بالثروات الطبيعية والكيان العبري.

تمسك دولة قطر بالعلاقات مع الدولة العبرية كان لافتا, ففي عز انتفاضة الأقصى، وحين كان الشارع العربي يغلي ضد الممارسات الوحشية لجيش الاحتلال وجنوده، وبعد أن اتخذت المؤسسات العربية قرارا بتجميد الاتصالات مع دولة الاحتلال، أعلنت قطر عن إغلاق مكتب التمثيل التجاري للدولة العبرية في الدوحة, لنتفاجأ بعدها بأن الإغلاق كان إعلانا دعائيا فقط لامتصاص الغضب الشعبي العارم، وبأن المكتب مشرعة أبوابه، وكأن شيئا لم يكن.

وبدا أن من مهام قناة الجزيرة القطرية الأساسية، التطبيع الإعلامي مع الدولة العبرية من خلال استضافة ومحاورة ممثليها ومسئوليها.

زيارة نائب رئيس الوزراء "الإسرائيلي" شمعون بيريس المفاجئة للدوحة تصب في الإطار نفسه. فإذا كانت بعض زيارات الرسميين "الإسرائيلين" لعواصم دول عربية، تبرر بأنهم من الوفود المشاركة في مؤتمرات دولية، تعجز تلك الدول أمام الضغوط الأمريكية عن رفض استقبالهم, فإن هدف زيارة بيريز لقطر، كان محليا بامتياز وغير مستساغ على الإطلاق, فقد أعلنت متحدثة باسم بيريز في القدس، بأن الرجل سيشارك في مناقشة طلابية نظمتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم والتنمية، التي تترأسها الشيخة موزة بنت ناصر المسند عقيلة أمير قطر، وهو "سيعرض المواقف الإسرائيلية أمام 300 طالب", أي أن هدف الزيارة تطبيعي بحت، ويستهدف الوصول إلى الشريحة الطلابية واختراق وعيها.

وقد حظي زائر قطر "الإسرائيلي" باستقبال أمير البلاد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الذي أعرب خلال لقائهما عن أسفه لأن العلاقات بين قطر وإسرائيل لم تتقدم بالشكل الذي كان يأمله حسب تصريحات بيريز، حيث أضاف هذا الأخير، بأن الشيخ حمد حث إسرائيل على الشروع بمفاوضات مع حركة حماس باعتبارها القيادة الفلسطينية المنتخبة. وقال بيريس للصحفيين بعد الاجتماع: "في تقديره إنه إذا عادت إسرائيل إلى حدود عام 1967م، فإن حماس ستصنع سلاما مع إسرائيل".

وأضاف "إنه (الشيخ حمد) يقول إن حماس انتخبت، وهو يعتقد أن حماس عملية بدرجة أكبر مما نعتقد". ونقل بيريس عن الشيخ حمد قوله في الاجتماع الذي استمر لمدة ساعة، والذي وصفه بأنه كان "صريحا ووديا"، إن إسرائيل يجب "ألا تهتم كثيرا بتصريحاتهم، لأنه يتعين عليهم إرضاء مستمعين آخرين".

بطبيعة الحال، التمترس بالدفاع اللفظي عن حماس، والحديث عن ديمقراطية وصولها للحكم، وكأن الدوحة هي عاصمة الديمقراطية العالمية, لن يخفي الهدف الأساس من الزيارة غير المبررة لا توقيتا ولا هدفا, ألا وهو التطبيع مع إسرائيل، والتي تلعب مخابراتها أدوارا رئيسة في زرع الفتن وبذور الحروب الأهلية في غير مكان من العالم العربي.

اللافت أننا لم نسمع من كثير من المثقفين والإعلاميين والكتاب العرب تعليقا أو تحليلا أو انتقادا لزيارة بيريز, فهل نجحت قطر من خلال قناتها الفضائية ومؤتمراتها الضخمة المتكررة، من تدجين الكثير من المثقفين والرموز الفكرية العربية وترويضهم؟؟؟ و آدى حكاية الأمير القطرى الحقير و قناة الجزيره من طأطأ لسلام عليكم

أنا : يااااا ياسياده الريس للدرجه دى الناس دى حقيره

الرئيس مبارك : ناس فعلا حقيره و خونه و عشان بس يا مصطفى يابنى عندى مشوار و مؤتمر ، هقولك على أخلا حاجه الوطن العربى و مصر بالذات مستهدفين منهم و هى الفوض الخلاقه و الشرق الأوسط الكبير اللى هدفه تقسيم الطن العربى زى السودان كده

أنا : إحكيلى ياريس و أنا سامعك

سيادة الرئيس : ماشى بص يا سدى ...............

يتبع فى الحلقه القادمه .................... 564646bhfhft 654h6u 654h6u
masson logand
مـصـرواى عـلى قـد حـالـه
مـصـرواى عـلى قـد حـالـه
masson logand

ذكر

حكايتى مع الريس  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكايتى مع الريس    حكايتى مع الريس  I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 13, 2011 10:26 am

الحلقه الأخيره من ( حكايتى مع الرئيس ) ، يكتبها إليكم ( مصطفى وجدى )

الرئيس مبارك : موضوع الشرق الأوسط الكبير و الفوضى الخلاقه نتفق جميعا على ان القوى الاستعمارية تستغل تناقضات المجتمعات الذاتية والبينية وتوظفها من اجل انهاك المجتمعات وتركيع انظمتها. فهي كما تستغل وتوظف الخلافات الحدودية, فانها ايضا تستغل التباينات الطبقية والمذهبية, وتفاقمها الى ان تصبح انشقاقات سياسية ذات الية مدمرة تتيح للقوى الاستعمارية فرصة التدخل المباشر وتوجيه حركة الصراع بينها بما يخدم مصالحها الخاصة, و في النهاية تفرض شروطها على _ جميع _ اطراف الصراع.
لقد طورت الولايات المتحدة الامريكية هذا النهج, وصاغته في نظرية تعامل استراتيجي, تتيح لها ان لا تضطر الى اللجوء الى العمل العسكري المباشر الا مضطرة. خاصة بعد التجربة الفيتنامية, فكانت نظرية الفوضى الخلاقة.
ان نظرية الفوضى الخلاقة تستهدف استحداث حالة فوضى في مواقع الصراع بين اطراف محلية, تتيح للولايات المتحدة الامريكية ركوب موجة الفوضى هذه وتوجيهها لصالحها. وهي من اجل تحقيق هذا الهدف تسخر مجموع اليات الامكانيات الامريكية المتفوقة تقنيا وثقافيا وسياسيا, مستندة الى اكبر حجم ممكن من المعلومات عن مواقع واطراف الصراع المحلي.
لقد كشفت تسريبات ويكلكس ان المؤسسات العالمية الامريكية وفي طليعتها وزارة الخارجية الامريكية ومؤسساتها الاستخبارية, ومؤسسات بحثية اخرى, تقوم بجمع مدى وحجم من المعلومات تشمل تقريبا _ كل _ ما يتعلق بالخلافات المحلية واطرافها ورموزها واسبابها وحجمها.......الخ. ولا يقف الامر عند حد الخلافات, بل يتعداه الى قراءة تركيبة القوى الاجتماعية ومطالبها وطبيعة الانظمة والقدرة على استجابتها لتلك المطالب او عجزها عن ذلك.
ان الحصيلة العامة التي خرجت بها الولايات المتحدة الامريكية جراء هذا الجهد الضخم من العمل, اثمر عن رفعها مقولات ثقافية حضارية سياسية تحريضية موجهة الى مجتمعات الدول النامية, خاصة الى قواها الشبابية.تحدد لهم مطالبهم الثقافية والاقتصادية التي يعجز بها نظام حكم دولتهم ومجتمعهم الاتجابة اليها, فيحدث العنف في هذه المجتمعات ويتاح للولاايات المتحدة امريكية التدخل.
ان النهج الاستعماري العالمي اقتصاديا وسياسيا بشكل عام, هو المسئول المباشر وهو سبب الازمات الاقتصادية والثقافية السياسية التي تسحق المجتمعات النامية, ومع ذلك نجد ان هذه القوى الاستعمارية تطرح لهذه المجتمعات مطالب الحكم الرشيد والديموقراطية والعدالة الاجتمعاية, بعد ان قيدت انظمتها بازمات باليات تعيد انتاج الازمات الاقتصادية والسياسية فيها,
ان الادوات الجديدة التي تخدم الاستعمار, هي تقنية الاتصال الحديثة, وقوى الشباب, والمظلة الاعلامية, وفي حين يمكن القول ان تقنية الاتصال هي قوة محايدة يجري تحديد وظيفتها تبعا لهدف استخدامها, فان المظلة الاليات الاعلامية الرئيسية ليست بريئة سياسيا عن الانخراط المقصود بهذه المهمة, ويبقى من هذا الثالوث قوة الشباب, التي تتمتع بالبراءة والطهر والنبالة على صعيد الحركة الارادية غير انه لا يمكن اغفال انه جرى _ مسبقا _ تحديد اتجاه حركتها موضوعيا بالفكر والثقافة المطلبية الليبرالية, فبرنامج واستراتيجية الفوضى الخلاقة لا تطلب من قوة الشباب هذه سوى ايصال المجتمع الى حالة الانتفاض, وخلق مواجهة شعبية مع النظام, في حين تتولى قوى الاستعمار استكمال المشروع اعتمادا على الغفلة السياسية الموجودة.
ان دراسة خصوصيات المجتمعات حدد للقوى الاستعمارية خصوصيات التعامل معها, وما يهمنا هنا ان نرى مقدار النجاح الذي حققته القوى الاستعمارية خاصة الولايات المتحدة منها بهذا الصدد, والذي كشف مستوى تفاقم عجز قوى المعارضة بصورة عامة والقوى التقدمية منها بصورة خاصة,
ففي تونس حدثت الانتفاضة الشعبية, والتي لا ينتقص احد من قيمة تجربتها كحالة انتفاض شعبي, اثبتت قدرة الجماهير على اتاحة الفرصة للتغير, وهي تقف الان عند محاولة تحديد اتجاه هذاالتغيير الى اين, وقد تدخلت الولايات المتحددة فطرحت نفسها فورا بديلا للنفوذ الفرنسي في تونس, وتتم الان مساومة حادة مع هذه الانتفاضة الشعبية في محاولة لتحديد صيغة حكم تخدم المصالح الامريكية.
وفي مصر نجد تكرارا للسيناريو العام لما حدث في تونس, مع ملاحظة ان مستوى التخريب الاقتصادي سيكون اكبر في مصر وان الازمة ستاخذ مدى زمني اطول وان صيغة الحكم في مصر ستلعب المؤسسة العسكرية المصرية دورا اكبر في تحديدها, فلمصر خصوصيتها المميزة عن تونس, لاسباب تتعلق بلوجستية دورها الاقليمي, واهمية وزن دور المؤسسة العسكرية في الحياة القومية المصرية.
اما في فلسطين: ولخوصية شروطها واوضاعها فلم يتعدى نجاح هذا المخطط مستوى الى الان مستوى خلق الحالة الانشقاقية. وترسيخها. رغم ان المخطط الاستعماري بذل جهدا في محاولة انجاز اهداف اكبر من ذلك ويتمحور حول ضرب شرعية تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية للشعب الفلسطيني والذي فشل حتى الان رغم انه الحق ضررا بهذه الشرعية,
ان الاعلان عن حزب فلسطين الحر المشكوك في اخلاقيات مؤسسيه, ومن دولة قطر تحديدا التي يحمل اغلبية الفلسطينيين شكوكا حول نهجها السياسي الاقليمي, وعلى مساحة الفيسبوك الالكترونية وعلى اساس التحريض ضد قوة المقاومة الفلسطينية التقليدية بطرفيها الانشقاقين, وفصائلها, واستتباع ذلك بتسريبات قناة الجزيرة التي لا يحترمها الفلسطينيون وحملتها الاعلامية السياسية على منظمة التحرير الفلسطينية, يرسم ملامح محاولة ضرب الوضع التفاوضي الفلسطيني غير انها فشلت في استحداث الفوضى اللازمة فيه , لاسباب متعددة اولها ان الاغلبية الفلسطينية ترفض التدخل الخارجي, خاصة المباشر السافر, وثانيا ان تسريبات الجزيرة جاءت في وقت كانت القيادة الفلسطينية فيه قد بدأت مسارات مقاومة اخرى, وثالثا ان الانتفاضة الشعبية المصرية اعترضت مسار هذا المخطط وتكاد تكون قتلته, الا اذا كانت هناك تسريبات اخرى للجزيرة تتعلق هذه المرة بحركة حماس.
في كل هذه التجارب, وليس بعيدا عنها وضع لبنان ايضا, لعب برنامج الفيس بوك, وقوة الشباب, والمظلة الاعلامية, دورا تكامليا يعمل على تحجيم حالة الانتفاض الشعبي في اطار حالة فوضى, تتيح للولايات المتحدة فرصة المساومة من افضل الشروط. فما هي المهام التي يطرحها هذا الوضع على القوى الوطنية والديموقراطية في المنطقة؟ سؤال بات من الملح الاجابة عليه عوضا عن الوقوف عند حالة التعطش العاطفي لوضع الانتفاض الشعبي؟

أما عن مصطلح الشرق الأوسط الكبير

تردد في الآونة الأخيرة مصطلح "الشرق الأوسط الجديد" وهو سليل مجموعة من المصطلحات الأخرى مثل "النظام العالمي الجديد، الشرق الأوسط الكبير". وقد ظننا أن مثل هذه المصطلحات قد دفنت بلا رجعة. ولكن بعد الهجوم الإسرائيلي على لبنان في الحرب الأخيرة، أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية أن الشرق الأوسط الجديد سيولد من رحم هذه الحرب. فما هو هذا الشرق الأوسط الجديد؟ هل هو بالفعل جديد؟!

يمكن القول بكثير من الاطمئنان إن الإستراتيجية الغربية تجاه العالم الإسلامي منذ منتصف القرن التاسع عشر تنطلق من الإيمان بضرورة تقسيم العالم العربي والإسلامي إلى دويلات إثنية ودينية مختلفة، حتى يسهل التحكم فيه.

وقد غُرست إسرائيل في قلب هذه المنطقة لتحقيق هذا الهدف. فعالم عربي يتسم بقدر من الترابط وبشكل من أشكال الوحدة يعني أنه سيشكل ثقلا إستراتيجيا واقتصاديا وعسكريا، ويشكل عائقا أمام الأطماع الاستعمارية الغربية
وفي إطار الوحدة والتماسك تشكل إسرائيل جسما غريبا تلفظه المنطقة مما يعوق قيامها بدورها الوظيفي، كقاعدة للمصالح الغربية. اما في إطار عالم عربي مقسم إلى دويلات إثنية ودينية بحيث تعود المنطقة إلى ما قبل الفتح الإسلامي، أي منطقة مقسمة إلى دويلة فرعونية في مصر وأخرى أشورية بابلية في العراق وثالثة آرامية في سوريا ورابعة فينيقية في لبنان، وعلى القمة تقف دولة عبرية متماسكة مدعومة عسكريا من الولايات المتحدة في فلسطين.

ففي إطار التقسيم تصبح الدولة الصهيونية الاستيطانية، المغروسة غرسا في الجسد العربي، دولة طبيعية بل وقائدة. فالتقسيم هو في واقع الأمر عملية تطبيع للدولة الصهيونية التي تعاني من شذوذها البنيوي، باعتبارها جسداً غريباً غرس غرساً بالمنطقة العربية.

وكما قال شمعون بيريز: لقد جرب العرب قيادة مصر للمنطقة مدة نصف قرن، فليجربوا قيادة إسرائيل إذن. وهذه هي الرؤية التي طرحها برنارد لويس منذ السبعينيات وتبناها المحافظون الجدد، وتدور السياسة الأميركية في إطارها.

ويبدو أن الولايات المتحدة بعد أن ذاقت مرارة الفشل في العراق وأفغانستان قررت أن تعهد لإسرائيل بتنفيذ مخططها الاستعماري بحيث تقوم بتدمير لبنان وحكومتها فيتحول لبنان إلى بلد ديمقراطي على الطريقة العراقية، أي يدور في فلك المصالح الأميركية.

وتتساقط قطع الدومينو العربى، الواحدة تلو الأخرى، كما تنبأ برنارد لويس، وقد أكد وليام كريستول (من المحافظين الجدد) أن هذه فرصة للولايات المتحدة أن تأخذ زمام المبادرة مرة أخرى في المنطقة.

وفي مقال بعنوان "الولايات المتحدة متواطئة مع إسرائيل في تحطيم لبنان" يقول المعلق الأميركي بول كريغ روبرتس (الموقع الإلكتروني 25 يوليو/ تموز 2006) إن ما نشاهده في الشرق الأوسط هو تحقق خطة المحافظين الجدد في تحطيم أي أثر للاستقلال العربي الإسلامي، والقضاء على أي معارضة للأجندة الإسرائيلية.

وهذا التصور للشرق الأوسط ينطلق من تصور أن التاريخ متوقف تماما بهذه المنطقة، وأن الشعب العربي سيظل مجرد أداة بيد معظم حكامه الذين ينصاعون انصياعا أعمى للولايات المتحدة.

وأن هذا الشرق العربي مجرد مساحة أو منطقة بلا تاريخ ولا تراث مشترك تقطنها جماعات دينية وإثنية لا يربطها رابط وليس لها ذاكرة تاريخية ولا إحساس بالكرامة، فالعربي مخلوق مادي اقتصادي تحركه الدوافع المادية الاقتصادية.

هذا هو الإطار الذي يتحرك داخله رالف بيترز، وهو ضابط متقاعد يحمل رتبة مقدم، وضع مخططاً لإعادة تقسيم الشرق الأوسط (في مقال نشر بمجلة القوات المسلحة الأميركية في عدد يونيو/ حزيران 2006، نقلا عن مقال لبيان الحوت "الشرق الأوسط الجديد مشروع أميركي محكوم بالفشل" 9/8/2006). ولا تعود أهمية المقال إلى عمقه أو إمكانية تحققه، وإنما إلى أنه يبين ما الذي يدور في خلد دعاة الشرق الأوسط الجديد، خاصة وأن الذي كتبه شخص مسؤول كان يعمل بالاستخبارات العسكرية الأميركية.

ينطلق بيترز مما يسميه الظلم الفادح الذي لحق بالأقليات حين تم تقسيم الشرق الأوسط أوائل القرن العشرين (يقصد اتفاقية سايكس بيكو) مشيرا إلى هذه الأقليات "بأنها الجماعات أو الشعوب التي خدعت حين تم التقسيم الأول" ويذكر أهمها: الأكراد، والشيعة العرب.

كما يشير إلى مسيحيي الشرق الأوسط، والبهائيين والإسماعيليين والنقشبنديين. ويرى بيترز أن ثمة كراهية شديدة بين الجماعات الدينية والإثنية بالمنطقة تجاه بعضها البعض، وأنه لذلك يجب أن يعاد تقسيم الشرق الأوسط انطلاقا من تركيبته السكانية غير المتجانسة القائمة على الأديان والمذاهب والقوميات والأقليات، حتى يعود السلام إليه. (والنموذج الكامن هناك هو الدولة الصهيونية القائمة على الدين والقومية وامتزاجهما).

ثم يقدم بيترز خريطته للشرق الأوسط الجديد فيتحدث عن تقسيم العراق إلى ثلاثة أجزاء، دولة كردية بالشمال، ودولة شيعية بالجنوب، ودولة سُنية بالوسط ستختار الانضمام إلى سوريا مع مرور الزمن.

ويصف المقدم المتقاعد السعودية بأنها دولة غير طبيعية، ويقترح أن يقتطع منها كل من مكة والمدينة المنورة حتى تنشأ فيها "دولة إسلامية مقدسة" على رأسها مجلس يترأسه بالتناوب أحد ممثلي الحركات والمدارس الإسلامية الرئيسية، أي أن يكون المجلس نوعا من "فاتيكان إسلامي أعلى".

كما يقترح إضافة الأرض المقتطعة من شمالي السعودية إلى الأردن، وأن تقتطع أرض من جنوبي البلاد كي تضاف إلى اليمن، وأما شرقي البلاد فلن تسلم أيضا من المقص، إذ تقتطع منها حقول النفط لمصلحة دولة شيعية عربية.

أما المملكة الأردنية الهاشمية فستحتفظ بأراضيها وتضاف إليها أرض من شمالي السعودية، كما سيرتبط "مستقبل الضفة الغربية بها".

أما الإمارات فيطلق السيد بيترز عليها اسم "الدولة المدينية" (تشبها بالمدن اليونانية قديما) وقد يُدمج بعضها مع الدولة العربية الشيعية التي تلتف حول الخليج الفارسي، وستصبح قوة توازُن مقابل الدولة الفارسية لا حليفا لها
أما دبي، فيتكرم عليها بالسماح كي تبقى مسرحا للأغنياء الفاسقين (كما ورد) وأما عُمان والكويت، فتحتفظ كل منهما بأراضيها. ويفترض أن إيران، وفقا لهذا المشروع الجهنمي، ستفقد الكثير من أراضيها لصالح أذربيجان الموحدة، وكردستان الحرة، والدولة الشيعية العربية، وبلوشستان الحرة، لكنها تكسب أراضي من أفغانستان حول هيرات. ويطرح رالف بيترز تصوره بأن إيران سوف تصبح في النهاية بلدا إثنيا فارسيا من جديد.

ينتهي السيد بيترز إلى أن تعديل الحدود بناء على رغبات الناس قد يكون مستحيلا، لكنه من الممكن أن تنشأ حدود جديدة مع الزمن. فتعديل حدود الشرق الأوسط الأكبر، بناء على روابط الدم الطبيعية والعقيدة الدينية، ضرورة ملحة لحقن الدماء!! ومن هنا مسؤولية الولايات المتحدة وحلفائها!

ويختتم الرجل مخططه بقوله "سيستمر جنودنا، رجالا ونساء، في الحرب من أجل الأمن والسلام ضد الإرهاب، من أجل فرصة نشر الديمقراطية، ومن أجل حرية الوصول إلى منابع النفط بمنطقة مقدر لها أن تحارب نفسها".

وهذا التصور للشرق الأوسط الجديد لصيق للغاية بالرؤية الصهيونية منذ بدايتها، فقبل إنشاء الدولة الصهيونية بعدة أعوام قال بن جوريون "إن عقب أخيل (أي نقطة الضعف) في الائتلاف العربي هى سيادة المسلمين في لبنان فهى سيادة زائفة، يمكن بسهولة قهرها".

وبدلاً من ذلك ستقوم دولة مسيحية تكون حدودها الجنوبية على نهر الليطاني، وستكون الدولة الصهيونية على استعداد لتوقيع معاهدة مع هذه الدولة. "وبعد أن نكسر الفيلق العربي ونضرب عمان بالقنابل، سوف يكون بإمكاننا إزالة دولة الأردن، وبعد ذلك سوف تسقط سوريا، وإذا اجترأت مصر على محاربتنا فسوف نقصف بورسعيد والإسكندرية والقاهرة، وهكذا ننهي الحرب ونقضي قضاء مبرماً على مصر، وآشور بالنيابة عن أسلافنا".

وقد حاول شارون وضع الجزء الخاص بلبنان في هذا المخطط موضع التنفيذ عام 1982، ولكن المقاومة اللبنانية اضطرته للانسحاب إلى الجنوب ثم إلى الدولة الصهيونية! ولكن شارون نجح بالآونة الأخيرة في تحقيق التطابق الكامل بين السياسة الإسرائيلية والسياسة الإمبراطورية الأميركية بإعلان حرب لا نهاية لها ضد الإرهاب، كما نجح في الجمع بين سياسة التوسع الاستيطاني وضم الأراضي ونهج الفصل العنصري ووافقته الولايات المتحدة على ذلك ودعمته.

وقد أعطى هذا دفعة للأوهام الإسرائيلية مرة أخرى. انظر علي سبيل المثال إلى موقف جيورا آيلاند رئيس شعبة العمليات بالجيش الإسرائيلي سابقاً، والرئيس السابق لمجلس الأمن الوطني المسؤول عن وضع الإستراتيجية الأمنية للدولة الصهيونية.

فقد طرح خطته لإعادة تنظيم الشرق الأوسط (في حديث له مع آري شفيط من صحيفة هآرتس) فاقترح ضم 12% من الضفة الغربية (600 كلم2) إلى الدولة الصهيونية و600 كلم2 أخري من مصر تُضم إلى قطاع غزة ويوطن فيها مليون نسمة (لإقامة ميناء بحري ومطار دولي) على أن تعطى مصر 150 كلم2 في النقب تعويضاً لها".

وقد قام عبقري آخر وهو جاي بخور (في يديعوت أحرونوت يوم 27/7/2006) بتقديم خطته لإعادة صياغة الشرق الأوسط. والخطة لا تعدو أن تكون شكلا من أشكال الأحلام المتورمة، ولكنها مع هذا تعطينا فكرة عما يدور في خلد الولايات المتحدة وإسرائيل.

فالمقال يزعم أن هذه الحرب تدافع عن "جوهر" الغرب، دون أن يذكر لنا ما هو هذا الجوهر؟ وهل الهدف من هذه الحرب هو إقامة العدل وتحقيق السلام أم فرض الهيمنة ونهب الشعوب؟

يبدأ المقال بالقول إنه يجب عدم العودة للشرق الأوسط القديم الذي يصفه الكاتب بأنه "توجد فيه دولة ذات نظام مجنون تتسلح بسلاح ذري وتسلح رفيقاتها (وهذا بطبيعة الحال لا يعني إسرائيل) والعراق غارق في حرب أهلية، ومنظمات راديكالية تسيطر علي حكومات ونظم حكم، وهذه بدورها تمنح جماعات مخربين مسلحة دعماً قوياً وعلاقة متسامحة.

ثم يستأنف العبقري الحديث قائلا: ثمة حاجة إلى تغيير جوهري، فلم تنجح هذه الدول في منح مواطنيها حياة ثقافية كاملة، ومعظم شعوبها فقيرة، وهي دول تتسم كلها بالطغيان ولا تُنطق كلمة الديمقراطية ولو في دولة واحدة، وإذا ما تمت محاولة ديمقراطية في بعضها، فإن النتيجة تكون تولي نظم إرهابية إسلامية أو فوضى". (ولنلاحظ التناقض الذي يقع فيه هذا العبقري، فهو يرفض الطغيان العربي، ولكنه يجد أن الديمقراطية تؤدي إلى الإرهاب الإسلامي).

ولعلاج هذا الوضع يقترح جاي بخور "أن يُقسم العراق إلى ثلاث دول، بحسب مقياس طائفي: سُنية في الوسط والغرب، وشيعية في الجنوب، وكردية في الشمال، كما يجب إنهاء نظام سوريا وإعادة الأكثرية السُنية إلى الحكم.

وعلي الأردن أن يتحمل المسؤولية عن الضفة الغربية، وبهذا ينشأ كيان فلسطيني واحد فينتشر الفلسطينيون إلى الشرق (بعيدا عن إسرائيل بطبيعة الحال) لا إلى الغرب في اتجاه الدولة الصهيونية والمطالبة بحق العودة.

أما مصر فستصبح مسؤولة عن قطاع غزة، وهو شيء –حسب تصوره- أصبح يحدث في الواقع أكثر فأكثر. ويجب إعاقة إيران بواسطة نظام عقوبات شامل، ويجب أن يقوم في لبنان نظام دولي جنوب الدولة وشرقها، لمنع عودة الأصولية الشيعية أو غيرها.

وماذا عن شعوب المنطقة؟ هل هي مستعدة لتقسيم جديد (سماه المفكر الإستراتيجي العربي منير شفيق سايكس بيكو الثاني: تقسيم ما هو مقسم وتجزئة ما هو مجزء)؟ يري هذا العبقري الجهبذ أن الشعوب سترحب أيما ترحيب بهذا، بينما سيعارضه الحكام وحدهم.

"فسكان العراق يشتاقون إلى الاستقرار، ومن المؤكد أن الأكثرية السُنية في سوريا تطمح إلى إنهاء سلطة القلة العلوية، وفي الأردن 80% في الأصل من السكان فلسطينيون، والملك متزوج بفلسطينية، وأبناؤه نصف فلسطينيين
وسيفرح سكان الضفة الغربية أيضاً بإنشاء دولة فلسطينية كبيرة. وفيما يتعلق بمصر، من المعقول أنها تدرك اليوم أن غزة الفائرة تعني سيناء الخطرة، وتهديد السياحة والاستقرار السياسي والاجتماعي كله.

ثم يختم جاي بخور حديثه بالقول إنه إزاء تفشي الراديكالية الخطرة للتدين المتشدد الإسلامي، يجب على العالم الغربي أن يستيقظ وأن يفهم أن الحديث ليس عن الشرق الأوسط أو إسرائيل فقط، بل عن جوهر وجوده.

إن مخطط بخور وكل المخططات الأخرى المماثلة نابعة من غطرسة القوة، حين يتصور إنسان أنه يمكنه أن يفعل ما يشاء طالما أن موازين القوى في صالحه، وطالما أن استعداداته العسكرية تفوق استعدادات الخصم، وطالما أن التاريخ قد توقف.

ولكن كما يقول كريغ روبرتس فى مقاله الذى أشرنا له من قبل "هل يمكن لخمسة ملايين إسرائيلي، حتى مع دعم الولايات المتحدة لهم، أن ينجحوا إلى الأبد في إذلال ملايين المسلمين الذين يغلون غضبا بسبب هذا الإذلال الذي لحق بهم".

إن هذه وصفة للصراع المستمر ولدمار إسرائيل في نهاية الأمر.. إن حرب بوش ليست حربا ضد الإرهاب، وإنما هي عباءة يغطي بها خداع المحافظين الجدد، فهي ليست حربا ضد الإرهاب بل هي حرب ضد الدول الإسلامية التي لا تحكمها "دمى أميركية".

ومن حقنا أن نتساءل: هل لا تزال الولايات المتحدة الأميركية والدولة الصهيونية غارقين فى الأحلام المتورمة الخاصة بالشرق الأوسط الجديد، بعدما حدث فى لبنان؟.. والله أعلم.
masson logand
مـصـرواى عـلى قـد حـالـه
مـصـرواى عـلى قـد حـالـه
masson logand

ذكر

حكايتى مع الريس  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكايتى مع الريس    حكايتى مع الريس  I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 13, 2011 11:09 am

أنا : ياااااااااا يا سيادة الرئيس ده إحنا شكلنا داخلين على أيام صعبه جداااا ربنا يكون فى عونك فى حماية مصر بلدنا و ربنا يكون فى عن باقى الحكام العرب فى إنهم يمنعوا باقى المخطط القذر الصهيو - أمريكي ده و ربنا يحفظك و يحفظ مصر و أهلها و الطن العربى كله

سيادة الرئيس : يااااارب دايما ربنا يفضل حافظ لهذا الطن و لأبنائه و لشعبه من كل خطر و إجعله حصن أمان لكل العرب ، مشطفى يابنى أتمنى إنك تكون فهمت المخططات الخارجيه القذره اللى بتسهدف الطن لتفكيكه و إحتلاله عشان الأمن القمى لإسرائيل و السيطره على ثرواته ، عن إذنك بقى يابنى أنا مضطر أمشى عشان عندى مؤتمر مهم عاوز أى حاجه يا مصطفى أعملها لك قبل ما أمشى

أنا : شكرا يا ريس متكشر لك جزيل الشكر ، بقولك ياريس و النببى ، ممكن أنشر الكلام اللى دار ما بيننا فى المنتديات و الصحف و ع النت فى منتدى بنوته مصريه بعد إزنك ؟

الرئيس مبارك فى إبتسامه لطيفه : إنشر يا مصطفى ، إحنا عندنا حرية صحافه إعلام و حريه شخصيه كمان

مصطفى بعد أن نزل من سيارة الرئيس : شكرا ياريس ، شكرا يا بطل ، شكرا يارئيسنا الحبيب بنحبك كلنا بنحبك كلنا

الرئيس : حااااااسب يابنى و إنت ماشى ، حاااااااااسب حاااااسب هتقع

.......... ووقع مصطفى فاقد الوعى ، و أتى عليه الحراس ليفوقه

الناس : إصحى وفوق يابنى ، فوووووووووق يابنى ، بسم الله الرحمن الرحيم مالك بس ده إنت حتى لسه شاب صغير

و عندما قاف مصطفى من الإغماء وجد نفسه فى مستشفى الميديكيت بالغردقه ، وهو يقول : إيه ده أنا فييين ا
تقول الممرضه الروسيه : إنت فى المستشفى هنا من شهر ، أصحابك اللى شغالين معاك فى الفندق فى قسم الإرشاد السايحى جابوك هنا هما قالولى إنك بعد خطاب الرئيس الثانى كنت بتبكى مثأثر بكلامه و بعديها إنت كلمت خطيبك فى التليفون قلتلها ترجع من التحرير فورا ترجع لك الغردقه قالوا إنك دار بينك وبينها كمناقشه عصبيه إنتهت إنها فسخت خطبوتها منك تانى يم بعتت لك الدبله مع أخوها اللى كان حزين جدا الدكتور قال إن ده إنهيار عصبى ناتج عن صدمه اللى حصللت لك ، حمد الله على سلامتك يا مصطفى

أنا : و محمود فيين ( أخو خطيبتى السابقه )

الممرضه قاعد برا مستنيك ياعينى ده كان موش ينام طول ما إنتى قاعد هنا فى الغيبوبه فى المستشفى و كان هز زعلان جدا عليكى مصطفى

أنا : خليه يدخل

محمود : مصطفى ، حبيبى و أخوياااا ، حمد الله على سلامتك ، يارياجل ده إحنا كنا قلقانين عليك جدا حمد الله على سلامتك بعد غيبه

أنا : فيك الخير يا محمود إنت جدع مش زى أختك ، باعتنى لمجرد إنى عاوز أعقلها ، أخبار الريس إيه البلد يا محمود

محمود : حمد الله على سلامتك يا مصطفى ، الرئيس تنحى خلاص الإسبوع اللى فات و تخلى عن منصبه ، نتيجه لضغوط المعتصمين و ضغوط دوليه ، الجيش حاليا اللى ماسك البلد ، الثوره نجحت لكن أتمنى إن الخطر الأكبر لا يتحقق ، وهبه إتجوزت خلاص إتجوزت راجل أعمال و مسافرين يقضوا شهر العسل فى كاليفورنيا الإسبع الجاى ، مصطفى أنا مش عاوز أخسرك ، أما عن هبه فربنا يهديها

أنا : ياااااا ، الرئيس تنحى ، يا خساااااره كان رئيس بطل و شجاع و كان رمز من رموز مصر ، أختك باعتنى و مش جديد على بتوع التحرير ، بعد ما حققت الفوضى ، عاوزه تحقق الفوضى الخلاقه الشرق الأوسط الكبير زى ما الريس قالى و حكى ليا كل حاجه بالتفصيل ، ربنا يكن فى عونه دلوقتى ، إلا صحيح هو فين ، سافر دوله تانيه لا تنحى وفضل هنا فى مصر

محمود : لاء هو مسافرش ده هنا فى مصر قاعد فى شرم الشيخ ، بعدين إنت كنت قاعد معاه إزاى إيه اللى هو قالهولك فهمنى

مصطفى : الموضوع ده حكايه طويله هحكيها لك بعدين ، المهم الثوره إحنا معاها فى القضاء على الفساد و مكافحة الفقر و البطاله و العداله و الحريه و محاكم الفاسدين ، لكن ده هما غيروه أسقطوا نظام دله كبيره وده هيعرضنا للخطر ، لما أخرج من المستشفى فى رساله الرئيس قالها ليا لازم أوصلها لباقى الناس و إنت جدع إنك فضلت معايا مش زى أختك و ربنا يوفقنا ، أصل رسالتى للناس نحال نرجع الرئيس و بعد كده أسافر أروح أسبانيا عشان أحقق حلمى اللى كنت بحلم بيه إنى أفتح قناه فضائيه هناك تتكلم عن العرب التاريخ العربى اللى الغرب بيحال يشوه صورته .............

تمت بحمد الله
جميع ما سبق حقيقى مائه فى المائه هذه هى قصتى الواقعيه و الحقيقيه فى أحداث مصر الأخيره و الله العظيم ما بكدب عليكم

ملخص اللى نستفاده ونعرفه من جميع ما سبق

1- أمريكا تريد خلع جميع الرؤساء أصحاب الحنكه السياسيه الرافضين لمبدأ الشرق الأوسط الكبير و تدخلات أمريكا عن طريق ثورات تخلع العوب حكامها لتأتى برؤساء أقل خبره حتى يكنوا موالين لها

2- تقسيم الطن العربى للسيطره على ثرواته و تحقيق الأمن القمى لإسرائيل و مخطها الصهيونى بالسيطره الإسرائيليه و الدوله الصهيونيه من النيل للفرات

3- السيطره على ثروات و خيرات الوطن العربى و كنوزه من بتروك و معادن و خلافه

4- قتل الدين الإسلامى محاربته و قتل جميع المسلمين لأن ذلك ضد مصلحة إسرائيل و ضد تحرير القدس و فلسطين

5- إالغاء جامعات الأزهر و حذف أيات من القرآن الكريم التى تحس على قتال الأعداء أمثال إسرائيل و غيرها

7- حصر در الجامع و الكنيسه على العباده فقط حذف أيات من الإنجيل و القرآن كما ذكرنا

8 - إنتشار العادات الغربيه فى مجتمعنا العربى كزواج الشواذ جنيسا و غيره

9 - إنتشار الفتن الطائفيه لسهوله تقسيم الوطن العربى و السماح لأمريكا بالتدخل

جميع ما سبقى فى كتاب مصطفى بكرى الفوضى الخلاقه أم المدمره الصادر بعام 2005 متواجد فى جميع المكاتب و أنصح الجميع بقرآته
و السلام عليكم رحمة الله وبركاته
أتمنى أن تنال إعجابكم و أن تنتبهوا لما يحدث حاليا
kkkj 66655 القارئ
564646bhfhft 52000
654h6u 654h6u 654h6u

حكايتى مع الريس
صفحة 1 من اصل 1